تعرف على تفاصيل العرض المصرى المختار لتمثيل مصر بأيام قرطاج المسرحية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 07:00 م
تعرف على تفاصيل العرض المصرى المختار لتمثيل مصر بأيام قرطاج المسرحية مسرحية التجربة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أكثر من 10 عروض مسرحية مصرية تقدمت للمشاركة فى المسابقة الرسمية بمهرجان أيام قرطاج المسرحية فى دورته التاسعة عشر والتى ستنطلق يوم 8 ديسمبر اختارت إدارة المهرجان مسرحية "التجربة" للمخرج أحمد عزت الألفى والتى عرضت من قبل فى ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى.

 

أما تفاصيل العرض وما يتناوله فهو مستوحى من قصة حقيقية عن الشخصية الألمانية الشهيرة "كاسبر هاوزر" الذى عاش فى قبو صغير منعزلاً عن الآخرين حتى كبر دون أن يتعلم بشكل صحيح أبسط الأفعال الإنسانية كالكلام والمشى والتعرف والسمع عن طريق عالِمٌ فى علم نمو الإنسان قام بعزل كاسبر عن العالم لإجراء بعض التجارب عليه، إلا أن هذا الأخير نجح فى الهروب من هذا العالِم، ودرس هو الآخر نفس الاختصاص، وقرر بدوره إجراء تجارب مماثلة ولكن على أربعة نماذج جديدة.

 

 ومن هنا يبدأ العرض حول هؤلاء الأشخاص الأربعة فى الوقوف، والمشى، والحركة، والتعرض للضوء، والكلام، وسماع الموسيقى، إلى أن نصل إلى الإحساس وهو ما سيؤدى إلى انحدار مسار تجارب العالِم ليقرر التضحية بأحدهم لاستكمال تجاربه، إلا أن نتيجة ذلك تأتى بشكل عكسى فيتمرد الآخرون ليقر العالِم بفشل التجربة.

 

العرض تقدمه فرقة إسكندرانية من إنتاج مكتبة الإسكندرية وسينوغرافيا محمد المأمونى وتمثيل محمد الهجرسى وإسلام عوض وخلود عيسى وفاطمة أحمد ومحمد أمين.

 

يذكر أن مهرجان أيام قرطاج المسرحية يحتوى على أكثر من 100 عرض مسرحى من بينها 56 مسرحية تونسية و5 مسرحيات أفريقية و14 مسرحية عربية و8 مسرحيات عالمى وهناك 11 مسرحية ستعرض فى المسابقة الرسمية من بين 10 بلدان عربية وأفريقية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة