جهاز روسى يلتقط أول صورة لجسم فى منطقة البحث عن الغواصة الأرجنتينية

الأحد، 03 ديسمبر 2017 09:54 ص
جهاز روسى يلتقط أول صورة لجسم فى منطقة البحث عن الغواصة الأرجنتينية غواصة ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة البحرية الأرجنتينية اليوم الأحد، أن جهاز التحكم عن بعد "بانثر بلس" الذى قدمته روسيا، التقط أول صورة لجسم متواجد فى منطقة البحث عن غواصة سان خوان الأرجنتينية العسكرية، التى كانت السلطات قد فقدت الاتصال بها منتصف نوفمبر الماضى.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية نقلا عن الهيئة أن الإشارة التى رصدها المسبار الصوتى لسفينة "فيكتور أنجليسكو" التابعة لوزارة الزراعة يوم الخميس الماضى بالإضافة إلى الصورة التى التقطها الجهاز الروسى أثبتت أن الجسم المتواجد على عمق 477 مترا لا علاقة له بغواصة "سان خوان".

وأوضحت الهيئة أن عملية البحث عن الغواصة سان خوان مستمرة وسيتم فحص ثلاث إشارات أخرى مسجلة فى منطقة البحث على عمق 700 و800، و900 متر.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اصدر تعليماته لوزير دفاعه سيرجى شويجو بإرسال مجموعة من الخبراء فى قوة البحث والإنقاذ مع جهاز "بانثر بلس" التى يتحكم به عن بعد، وسفينة مسح المحيطات "يانتار" إلى الأرجنتين.

وكانت القوات البحرية الأرجنتينية، قد فقدت الاتصال بالغواصة العسكرية، التى كان على متنها 44 فردًا، فى 15 نوفمبر الماضى، وتم إطلاق عملية البحث بعد يومين من فقدان الاتصال بها، وتعهد الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى بالتزام بلاده الكامل باستخدام جميع الإمكانات الدولية والوطنية اللازمة للعثور فى أقرب وقت ممكن على الغواصة الأرجنتينية "سان خوان".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة