وكيل البرلمان: نشكر رئيس الجمهورية لأنه أعطى الفرصة لمتحدى الإعاقة

الأحد، 03 ديسمبر 2017 12:38 م
وكيل البرلمان: نشكر رئيس الجمهورية لأنه أعطى الفرصة لمتحدى الإعاقة النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، موافقته على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، قائلا: مشروع القانون الذى نحن بصدد مناقشته حاليا يتناول الرعاية الكاملة والاجتماعية والصحية لهذه الفئة الغالية من أبناء الشعب المصرى.

 

وأضاف الشريف، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، اتقدم بالشكر لرئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسى"، وذلك لأنه اعطى الفرصة بعد طول انتظار لمتحدى الإعاقة، ورئيس البرلمان الذى كان دائما على تواصل مستمر وحريص على متابعة مراحل مشروع القانون أول بأول وإعاطاءه أولوية خاصة وانه كان دائم التواصل بشأن هذا المشروع.

 

كما تقدم وكيل مجلس النواب بالشكر للحكومة التى تقدمت بمشروع القانون وكذلك النواب الذين تقدموا بمقترحات فى نفس الصدد وائتلاف دعم مصر والنائب محمد السويدى على الجهد المبذول فى هذا الصدد من اجل خروج مشروع القانون للنور، مقدما الشكر أيضا للأمانة العامة لمجلس النواب، بقيادة المستشار أحمد سعد، الذى كان على تواصل مع الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، الأحد.

 

كما أعلن النائب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، موافقته على مشروع القانون قائلا: "الشريعة الإسلامية منذ 15 قرنا تضمنت حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة سواء فى الكتاب أو السنة هذا وقبل أن تبدأ الأمم المتحدة فى الشروع فى سن قوانين واتفاقيات من اجل حقوق هذه الفئة".

 

وتقدم العبد خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة، بالتهنئة لرئيس مجلس النواب، بمناسبة المولد النبوى الشريف، وتزامن مناقشة مشروع القانون بهذه المناسبة، متابعا: "بان هذا المشروع يتوافق مع شرع الله، وما جاء فى الكتاب والسنة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة