إيران تطالب مواطنيها عدم المشاركة فى تجمعات مخالفة للقانون

السبت، 30 ديسمبر 2017 12:50 م
إيران تطالب مواطنيها عدم المشاركة فى تجمعات مخالفة للقانون وزير الداخلية الإيرانى عبد الرضا رحمانى فضلى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب وزير الداخلية الإيرانى عبد الرضا رحمانى فضلى، اليوم السبت، من المواطنين عدم المشاركة فى"تجمعات مخالفة للقانون" بعد يومين من التظاهرات ضد السلطة وغلاء المعيشة فى عشرات مدن هذا البلد.

وصرح رحمانى فضلى "نطلب من السكان عدم المشاركة فى التجمعات المخالفة للقانون، حتى الآن حاولت قوات الامن والسلطات القضائية التعامل مع التجمعات المخالفة للقانون لتفادى حصول مشاكل"، بحسب ما نقلت عنه وكالة ايسنا.

وأتسعت مظاهرات الغضب فى إيران ضد النظام الحاكم على خلفية دعمه للجماعات الإرهابية خارج البلاد وتركه الداخل الإيرانى بلا تنمية فى مجالات البنى التحتية والاستثمار.

وانضمت محافظة كرمنشاه إلى المحافظات الثائرة ضد النظام الإيرانى وعقب صلاة جمعة أمس قام المتظاهرون بإحراق صور المرشد الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى واصفين إياه بـ"الديكتاتور".

وأفادت مصادرنا المحلية أن سكان محافظة كرمنشاه ذوى الأغلبية الكردية بدأوا منذ الساعة العاشرة صباح اليوم بتوقيت إيران (الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة) فى تنظيم مظاهرة كبيرة للتضامن مع المحافظات الأخرى الثائرة وعلى رأسها خراسان رضوى وأصفهان.

ورفع المتظاهرون الأكراد شعارات "الحرية أو الموت" و"الموت للديكتاتور"، يأتى هذا بينما انتشرت عشرات آلاف من قوات الحرس الثورى وقوات الأمن فى المناطق التى تشهد المظاهرات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة