صور.. اكتشاف مقبرتين جماعيتين لشهداء مدنيين وعسكريين أعدمهم داعش بالرقة

السبت، 30 ديسمبر 2017 12:37 م
صور.. اكتشاف مقبرتين جماعيتين لشهداء مدنيين وعسكريين أعدمهم داعش بالرقة اكتشاف مقبرتين جماعيتين لشهداء مدنيين بسوريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت اليوم مقبرتان جماعيتان فى ريف الرقة الغربى تضمان جثامين عشرات الشهداء من مدنيين وعسكريين ممن أقدم تنظيم داعش الإرهابى على إعدامهم خلال فترة سيطرته على المنطقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا".

اكتشاف مقبرتين جماعيتين لشهداء مدنيين وعسكريين أعدمهم داعش بالرقة
اكتشاف مقبرتين جماعيتين لشهداء مدنيين وعسكريين أعدمهم داعش بالرقة

وذكر أحد القادة الميدانيين لموفد سانا أنه  بعد استعادة السيطرة على ريف الرقة الغربى وطرد إرهابيى “داعش” منه بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربى السورى وعودة الأهالى إلى قراهم ومناطقهم وردت معلومات من الأهالى تفيد عن وجود مقبرتين جماعيتين بالقرب من بلدة الواوى الواقعة على مسافة 25 كم إلى الجنوب الشرقى من ناحية دبسى عفنان .

الجيش السورى

الجيش السورى

وأضاف القائد الميدانى أنه وبدلالة الأهالى تم التوجه إلى مكان المقبرتين وبالبحث المبدئى تم العثور على الأدلة التى تؤكد وجود الجثامين فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدنى التى باشرت باستخراجها.

وأشار مدير ناحية دبسى عفنان إلى أن "العمل متواصل لحين استخراج جثامين جميع الشهداء واتباع الإجراءات القانونية فى توثيقهم ومحاولة التعرف على أسمائهم وتسليم الجثامين إلى ذويهم أصولا” بينما بين أحد عمال الدفاع المدنى أنهم “مستمرون فى استخراج الجثامين وقد تستغرق العملية عدة أيام نظرا للمساحة الواسعة لكلا المقبرتين".

وكان تنظيم داعش الإرهابى ارتكب خلال سيطرته على عدد من المناطق أبشع المجازر بحق العسكريين والمدنين من سكان هذه المناطق وعمد إلى إخفاء جثامينهم ضمن مقابر جماعية.

 
القوات السورية
القوات السورية

 

جانب من اكتشاف المقبرتين
جانب من اكتشاف المقبرتين

 

مقبرة جماعية
مقبرة جماعية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة