صور.. الأمن الوطنى يحبط أكبر تحرك انتحارى لاستهداف الكنائس فى عيد الميلاد.. الداخلية تقتحم معسكرا للإرهابيين فى صحراء الجيزة.. مقتل 3 كوادر من حسم وضبط 10 آخرين.. وضبط متفجرات وأسلحة ثقيلة بحوزة المتهمين

السبت، 30 ديسمبر 2017 05:37 م
صور.. الأمن الوطنى يحبط أكبر تحرك انتحارى لاستهداف الكنائس فى عيد الميلاد.. الداخلية تقتحم معسكرا للإرهابيين فى صحراء الجيزة.. مقتل 3 كوادر من حسم وضبط 10 آخرين.. وضبط متفجرات وأسلحة ثقيلة بحوزة المتهمين جانب من نتيجة المداهمات
كبت محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربة أمنية استباقية جديدة وجهها جهاز الأمن الوطنى للإرهابيين قبل تنفيذ مخطط إرهابى ضخم يستهدف مؤسسات الدولة ودور العبادة أثناء عيد الميلاد المجيد، بإشراف تركيا.

معسكر ضخم للإرهابيين فى صحراء الجيزة، تدرب المتطرفون بداخله تمهيدًا للتحرك أثناء عيد الميلاد المجيد، واستهداف الكنائس بواسطة مجموعة من الانتحاريين تم تجهيزهم لهذا الغرض.

 

المعسكر الذى أقامه الإرهابيون ما بطريق الكريمات - أطفيح أشرف عليه الحركة الإرهابية التى تطلق على نفسها "حسم"، وتم تجهيز مجموعة من الانتحاريين بأحزمة ناسفة للتوجه خلال الأيام المقبلة للكنائس لاستهدافها، من خلال توفير كميات من المواد المتفجرة، بأموال ضخمة حصل عليها الإرهابيون من إسطنبول بواسطة يحى موسى الإرهابى، الهارب لتركيا والمحرض الأول على حادث استهداف كنائس البطرسية وطنطا والإسكندرية.

وداهمت قوات الأمن داهمت واشتبكت بالرصاص مع المتطرفين وقتلت 3 أشخاص، وحصلت على أوراق تنظيمية تحدد مكان بعض الإرهابيين الآخرين، حيث تم مداهمتهم فى الفيوم والقليوبية والقبض على 10 منهم.

 

وبدورها، قالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، فى إطار خطة وزارة الداخلية لتكثيف العمليات الاستباقية ضد فصائل الإرهاب المختلفة وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية فقد تمكن قطاع الأمن الوطنى من كشف مخطط لعناصر ما يسمى بحركة "حسم" أحد الأجنحة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد لإحداث حالة من عدم الاستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

 

وأسفرت الخطة الأمنية الموضوعة عن إجهاض هذا المخطط عن تحديد مزرعة بطريق " الكريمات ـ أطفيح " بمحافظة الجيزة تتخذها تلك العناصر وكرًا للاختباء وتصنيع المتفجرات ومنطلقًا لتنفيذ عملياتها الإرهابية، حيث تم مداهمة المزرعة عقب تبادل لإطلاق النيران بين القوات والعناصر.

وأسفرت المواجهات عن مصرع 3 من أبرز الكوادر القيادية التى تتولى الإشراف على عمليات تصنيع المتفجرات وتنفيذ العمليات الإرهابية وهم "عبد السلام محمد عبد السلام على صالح، وأحمد محمد كامل سعيد، وعز الدين أحمد مصطفى عبد اللطيف " وعثر بحوزتهم على 3 بندقية آلية، و2 عبوة معدة للتفجير، وكمية من الذخيرة.

 

وتم تقنين الإجراءات ومداهمة أوكار اختباء باقى عناصر تلك البؤرة المتورطين فى هذا المخطط بمحافظتى " القليوبية، والفيوم " وضبط 10 منهم وهم: "ياسر حمودة إبراهيم، وإبراهيم حمودة إبراهيم، ومحمد فرج عبد الدايم، وحسين إبراهيم محمد، وعمر أبو بكر عبد الواحد، وعبد التواب ربيع عوض، ومحمد عبد التواب محمد، ومحمد مصطفى قرنى، وسامح محمد جمعة، وأحمد جمال على "، وعثر بحوزتهم على 3 بندقية آلية، و5 خزن، وكمية من الذخيرة، و9 عبوات تفجيرية، ونظارة معظمة، ومجموعة من الأوراق التنظيمية .

 وأكدت المعلومات، على تورط المذكورين فى ارتكاب حادث إطلاق النيران على قول أمنى على الطريق الدائرى بمحافظة الفيوم فى 20 يوليو 2017 والتى نتج عنها استشهاد مجند وإصابة آخر "موضوع القضية رقم 3045/2017 إدارى قسم ثان الفيوم "، وتبين تلقى المضبوطين تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة بأحد المواقع بالظهير الصحراوى الغربى بمحافظة الفيوم وقيامهم برصد عدة منشآت سياحية وارتكازات أمنية تمهيدًا لاستهدافها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد، وذلك بتكليف من القيادى الإخوانى الهارب بتركيا: " يحيى السيد إبراهيم موسى" والذى يتولى مسئولية التنسيق بين تلك الكوادر، لتدبير الأسلحة وتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم وتمويله ماديًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.


 


 
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

رودي علي

مسموش متوفي اسمه القتيل او الهالك

.

عدد الردود 0

بواسطة:

Eslah Hebela

الحمد لله

ان ينصركم الله فلا غالب لكم، يارب ياحكم يا عدل اهزم هؤلاء الاشرار القتله من حسم ومن كل المسميات الاخرى التى أوجعت قلوبنا على اولادنا الشهداء من الجيش والشرطه والمدنيين المصريين ، يامنتقم ياجبار انتقم لنا من هؤلاء الاشرار المجرمين السفاحين ولمن أمدهم بالمال والعتاد والسلاح .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

عاش رجال مصر البواس

عشتم لمصر سدا منيعا لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة