الهندوس يكرهون الضحك.. إغلاق صفحة هندية ساخرة بعد تلقيها تهديدات بالقتل

الأحد، 31 ديسمبر 2017 01:41 م
الهندوس يكرهون الضحك.. إغلاق صفحة هندية ساخرة بعد تلقيها تهديدات بالقتل الصفحة الهندية الساخرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "أوبزرفر" البريطانية، إن صفحة Humans of Hindutva الهندية الساخرة استمرت 8 أشهر، منذ أبريل الماضى حتى ديسمبر الجارى، والآن اضطر القائمون عليها لإلغائها بعد تلقيهم تهديدات بالقتل واستهداف أسرهم. 
 
وأضافت الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم الأحد، أن الرجل الذى يقف وراء هذه الصفحة، التى اكتسبت شعبية واسعة لتناولها الموضوعات بطريقة ساخرة، أعلن استسلامه، وحذف الصفحة من موقع "فيس بوك"، موضحا أن هناك حدودا حالية للسخرية السياسية فى أكبر ديمقراطية فى العالم.
 
وأوضحت "أوبزرفر"، أن الصفحة جذبت ما يقرب من 100 ألف متابع، لتناولها الطريف والساخر من حركة "هيندوتفا" الهندوسية القومية، وهى حركة صاعدة فى البلاد، وكان الداعمون لحزب بهاراتيا جاناتا القومى عبر الإنترنت هدفا متكررا للصفحة ونشاطها الساخر. 
 
وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقريرها، إلى أن الهند لديها وسائل إعلام قوية ومشهد كوميدى متنامٍ، إلا أن السخرية ما زالت تُستقبل بشكل محرج، ففى شهر يونيو الماضى جرى التحقيق مع فرقة كوميدية هندية لنشرها صورة لرئيس الوزراء، ناريندرا مودى، معدلة بتطبيق سناب شات، وفى أكتوبر الماضى قال الكوميدى شيام رانجيلا، إن شبكة كبرى منعته من أداء تشخيصاته لرئيس الوزراء، وزعيم المعارضة الهندية راهول غاندى، فى أحد البرامج الكوميدية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة