"شباب بتحب مصر" تعلن جزيرة "أم الشيخ" خالية من البلاستيك والمخلفات

الأحد، 31 ديسمبر 2017 12:14 ص
"شباب بتحب مصر" تعلن جزيرة "أم الشيخ" خالية من البلاستيك والمخلفات المعسكر الشبابى الرابع لـ"شباب بتحب مصر"
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انطلقت السبت، فاعليات المعسكر الشبابى الرابع، الذى تنظمه مؤسسة شباب بتحب مصر، بمحمية وادى الجمال للمرة الثانية، بمشاركة 34 شاب من فئات عمرية مختلفة، ما بين متطوعين للعمل بالمؤسسة، وبين أعضاء للكشافة، ويستمر لمدة 4 أيام متواصلة، بجزيرة "أم الشيخ"، وشاطىء القلعان، حيث سبق وبدأت المؤسسة أولى فاعلياتها بجزيرة محابس بوادى الجمال، أكتوبر الماضى، تحت شعار حملة "جزر نظيفة".
 
dba7dce4-e01a-45c4-99b2-6cc5460e495d
 
 
وأعلنت مؤسسة شباب بتحب مصر، فى بيان لها منذ قليل  عن أن جزيرة "أم الشيخ" خالية تماما من البلاستيك والمخلفات، بعد رفع 110 أجولة من المخلفات البلاستيكية المتراكمة على سطحها، بمساعدة أعضاء المؤسسة، ومجموعة من باحثى حماية الطبيعية بوزارة البيئة، حيث استمر العمل طوال ساعات النهار.
 
efeb944f-cf1a-41ee-91eb-0db9ce983ed6
 
 
وأضاف أحمد فتحى، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، أن المعسكر معنى بنشر التوعية البيئية، وحث الشباب على العمل الميدانى وحماية التنوع البيولوجى بالمحميات الطبيعية، بالإضافة إلى ندوات وورش عمل لسكان المجتمع المحلى لنشر الثقافة البيئية في التعامل مع المحميات الطبيعية، والحفاظ على تراثها، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسى من المعسكر هو جمع المخلفات من جزر البحر الأحمر.
 
يأتى هذا ضمن مبادرة "جزر نظيفة.. جزر البحر الأحمر خالية من البلاستيك"، وذلك بعد ما قامت به من مبادرات ومشروعات سابقة، كأعرف محميتك،  وخلق الله فى مصر، لرفع المخلفات البلاستيكية من كافة المحميات الطبيعية حفاظا على التنوع البيولوجى بداخلها.
fc52d3ce-ee72-4d17-985c-f71882a2543a
 
 
جاء ذلك بالتعاون بين مؤسسة شباب بتحب مصر، والصندوق الكندى للمبادرات المحلية، وبمشاركة 34 شابا وفتاة، متطوعين، ضمن أعضاء المؤسسة وشركائها من الكشافة، والتى اعتادت مشاركة المؤسسة فى فاعلياتها المختلفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة