صور.."رشا" بطلة رفع أثقال من ذوى الاحتياجات وتحتاج إعانة لإتمام دراستها

الأحد، 31 ديسمبر 2017 01:13 م
صور.."رشا" بطلة رفع أثقال من ذوى الاحتياجات وتحتاج إعانة لإتمام دراستها بطلة رفع أثقال من ذوى الاحتياجات تحتاج إعانة لإتمام دراستها
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صدقينى عمرى ما كنت أفكر إنى أشتكى حالى، لأنى أفضل من غيرى بكثير والحمد لله، لكن رغبتى فى استكمال دراستى وحصولى على الماجستير دفعتنى أنى أوصل صوتى للمسئولين، لكى يشعر بى أحد، فأنا بطلة جمهورية لـ 5 سنوات فى رفع الأثقال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبالرغم من ذلك لم يكرمنى أحد".. بهذه الكلمات روت "رشا عيسى الشاعر" 35 سنة مقيمة بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية معاناتها فى البحث عن فرصة عمل لكى تتمكن من استكمال دراستها.

رقم-1-رشا-الشاعر
رشا الشاعر
 

تقول "رشا" إنها تقيم مع والدها عامل بسيط وأسرتها بمنزل بمدينة الزقازيق، وبعد ولادتها بـ6 أشهر أصيبت بارتفاع شديد فى درجة الحرارة، وذهبت بها والدتها إلى أحد الأطباء فأعطاها حقنة بالخطأ، تسببت فى إصابتها بشلل أطفال  فى الساق اليمنى.

وتضيف "رشا" أنها تمكنت من الحصول على دبلوم ثانوى تجاري، ثم لم يرض طموحها فالتحقت بكلية التجارة جامعة الزقازيق، وحصلت على بكالوريوس تجارة، ثم دراسات عليا "محاسبة" وحاليا فى مرحلة تمهيدى ماجستير.

رقم-2-رشا-بطلة-الجمهورية-5-سنوات-في-رفع-الاثقال
رشا بطلة الجمهورية 5 سنوات في رفع الاثقال
 

وأوضحت بطلة الجمهورية، أنها أيضا كانت تمارس رياضة "رفع الأثقال" وحصدت ما يقرب من 6 ميداليات، حيث كانت تلعب باسم مركز شباب السادات، وتمكنت من الحصول على بطلة الجمهورية لمدة 5 سنوات متواصلة من عام " 2000 إلى 2005" ذوى الاحتياجات الخاصة، وأنها كانت تعمل عاملة فى محل بيع مستلزمات هواتف، لمدة طويلة ومؤخرا أثناء حملها بضاعة ثقيلة بالمحل انزلقت قدمها وأصيبت بكسر بمفصل ساقها التى بها نسبة العجز، فعجزت عن العمل والتحرك، لكن ذلك لم يمنعها من حلمها حيث عادت لممارسة الرياضة وسوف تشارك فى بطولة خلال الأشهر القادمة.

واختتمت "رشا" حديثها قائلة، إنها تتقاضى من الدولة معاشا من التضامن 300 جنيه شهريا، لم يكف المبلغ مواصلات للذهاب إلى الكلية، ولكنها تتحمل من أجل حلمها فى الحصول على الماجستير والدكتوراه، مناشدة أجهزة الدولة التنفيذية بتوفير فرصة عمل لها وخاصة أنها تحمل شهادة 5% منذ سنوات عديدة.

 
رقم-3-رشا-وشهادات-تكريمها
رشا وشهادات تكريمها

 

رقم-4-رشا-تتحدي-اعاقاتها-وتحصل-علي-مؤهل-عالي
رشا تتحدي اعاقاتها وتحصل علي مؤهل عالي

 

رقم-5-كارنيه-رشا-بالنادي
كارنيه رشا بالنادي

 

رقم-6-رشا-وشهادة-الحاقها-بالاتحاد-المصري-لرفع-الاثقال
رشا وشهادة الحاقها بالاتحاد المصري لرفع الاثقال

 

رقم-7-محررة--اليوم-السابع-مع-بطلة-الجمهورية
محررة اليوم السابع مع بطلة الجمهورية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة