موجز أخبار مصر للساعة 6.. إحالة أوراق 8 متهمين باغتيال العقيد وائل طاحون للمفتى

الأحد، 31 ديسمبر 2017 06:04 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. إحالة أوراق 8 متهمين باغتيال العقيد وائل طاحون للمفتى الشهيد وائل طاحون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إحالة أوراق 8 متهمين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام، إلى فضيلة المفتى.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر لساعة السادسة مساء..

إحالة أوراق 8 متهمين باغتيال العقيد وائل طاحون للمفتى.. والحكم 17 يناير

قالت مصادر قانونية، إن المحكمة العسكرية، قضت اليوم الأحد، بإحالة أوراق 8 متهمين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتهمين باغتيال العقيد وائل طاحون ضابط الأمن العام، إلى فضيلة المفتى، وحجز القضية للحكم بجلسة 17 يناير.

1. إحالة أوراق 8 متهمين باغتيال العقيد وائل طاحون للمفتى.. والحكم 17 يناير

الحكومة تعلن انتهاء صرف عدد كبير من التعويضات لأهالى الروضة ببئر العبد

أعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار مواصلة الحكومة لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية بشأن وضع وتنفيذ المخطط التنموى قصير وطويل الأجل ومتكامل فى مركز بئر العبد فى شمال سيناء، ترأس الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة الجهود المبذولة فى هذا الصدد، حضره وزراء الصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء وممثلى عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية.

2. الحكومة تعلن انتهاء صرف عدد كبير من التعويضات لأهالى الروضة ببئر العبد

"الداخلية" تكرم صلاح الموجى بطل موقعة القبض على إرهابى حلوان

أناب اللواء  مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير مدير أمن القاهرة فى تكريم المواطن صلاح مصطفى الموجى، تقديراً لموقفه المشرف والشجاع الذى ساهم وعضد من جهود رجال الشرطة فى إلقاء القبض على الإرهابى الذى حاول الإعتداء على كنيسة مارمينا بحلوان.

3. الداخلية

صور.. توقف حركة المرور بطريق بنها - المنصورة لانقلاب سيارة محملة بالطماطم

توقفت الحركة المرورية على طريق "بنها- المنصورة" السريع، اتجاه كفر شكر، عقب انقلاب سيارة محملة بالطماطم، ما تسبب بشلل مرورى.

4. صور.. توقف حركة المرور بطريق بنها - المنصورة لانقلاب سيارة محملة بالطماطم

كيف نقضى على أسطوانة مشايخ الكراهية المشروخة بتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم كل عام؟.. برهامى توقف عن الفتاوى المعادية بعد عزل مرسى وتصدر المشهد تلميذه سامح عبد الحميد.. نجيب جبرائيل يتقدم ببلاغ للنائب العام

أصبح الجدل حول تحريم تهنئة المسلمين للأقباط بأعيادهم، جزء من الطقوس المصاحبة للاعياد المسيحية خلال الـ7 سنوات الماضية، حيث تمكن عدد من المنتسبين للتيارات الدينية من طرح هذا الجدل، عبر تصدير أفكار للمجتمع تتناقض مع التعايش المشترك، وهو ما يستدعى فى المقابل ردا من المؤسسة الرسمية – دار الإفتاء والأزهر - بأعتبار أن تصحيح المفاهيم المغلوطة هو جزءا أصيل من وظيفتها، لكن هذا الرد الرسمى يسهم عن دون قصد فى بقاء الجدل محتدما.

5. كيف نقضى على أسطوانة مشايخ الكراهية المشروخة بتحريم تهنئة الأقباط بأعيادهم كل عام

نيابة حلوان تنتهى من تحقيقاتها بحادث مارمينا وترسل تقريرها لنيابة أمن الدولة.. المعاينة: تهشم باب الكنيسة الرئيسى وواجهة 5 منازل واختراق 29 طلقة للجدران وتلفيات بـ4 سيارات.. والتحريات: المتهم عضو بخلية إرهابية

أرسلت نيابة حلوان، برئاسة المستشار أحمد سليم، بإشراف المستشار تامر العربى المحامى العام لنيابات حلوان، ملف التحقيقات الخاصة بواقعتى الاعتداء على كنيسة مارمينا، ومقتل مواطنين أمام محلهما بمنطقة أطلس بحلوان، لنيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، لتباشر التحقيق فى القضية.

6. نيابة حلوان تنتهى من تحقيقاتها بحادث مارمينا وترسل تقريرها لنيابة أمن الدولة

صور.. الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. إغلاق الموانئ فى شرم الشيخ والإسكندرية لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح.. سقوط أمطار بمطروح ومدن عروس المتوسط.. واستعدادات مكثفة بكفر الشيخ وجنوب الصعيد

شهدت محافظات مصر، اليوم الأحد، حالة من الطقس السيئ وتساقط الأمطار في المدن الساحلية وانتشار الغيوم والرياح المحملة بالأتربة في المحافظات الجنوبية، حيث تسببت حالة الطقس في إغلاق عدد من الموانئ وتوقف الحركة المرورية بصورة طفيفة في عدد من المحافظات.

7. صور.. الطقس السيئ يضرب محافظات مصر.. إغلاق الموانئ فى شرم الشيخ والإسكندرية لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح

"البيتكوين" حرام شرعا بأمر دار الإفتاء.. تعرف على الحكم فى 10 أسباب

حسمت دار الإفتاء المصرية، من خلال الحكم الشرعى فى التعامل بعملة الـ"بيتكوين Bitcoin"، الإلكترونية، والمشفرة، بتحريمها، لخطورتها على الأمن المجتمعى والاقتصادى، دافعا قويا لمعرفة ملابسات الحكم الشرعى وطرق تداول هذه العملة المشبوهة.

8. البيتكوين

بالإنفوجراف.. تعرف على أجندة الإجازات الرسمية لعام 2018

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء انفوجراف أجندة الإجازات الرسمية لعام 2018

9. بالإنفوجراف.. تعرف على أجندة الإجازات الرسمية لعام 2018

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن قضية "إهانة القضاء" بعد حبس مرسى

بعد مرور 31 شهرا على محاكمة المعزول محمد مرسى و24 آخرين سطرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكرى كلمة النهاية فى القضية بعد حبس المعزول وسعد الكتاتنى و18 آخرين 3 سنوات، وتغريم 5 متهمين آخرين من بينهم توفيق عكاشة وعمرو حمزاوى وعلاء عبد الفتاح 30 ألف جنيه فى قضية إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، وخلال هذه الأسئلة نجيب على بعض النقاط الهامة فى القضية.

10. س و ج

2017 عام الشراكة المصرية الأوروبية.. انعقاد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد بعد توقف 7سنوات.. زيارات السيسى تعزز التقارب.. مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية أبرز ملفات التعاون.. و11مليار يورو دعما ماديا للقاهرة

ساعات قليلة وينتهى عام 2017، الذى كان شاهدًا على زخم العلاقات بين مصر، والاتحاد الأوروبى، حيث يربط الطرفين تعاون وثيق فى مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، والطاقة المتجددة، وغيرهم العديد من المجالات الثقافية والتجارية والاستثمارية والاجتماعية، وتأتى كل هذه الأعمال تحت تنسيق مجلس مشترك.

11. 2017 عام الشراكة المصرية الأوروبية.. انعقاد مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد بعد توقف 7سنوات

توقعات الأبراج لـ2018.. عبير فؤاد تكشف الأكثر حظا فى العام الجديد.. سنة حب للميزان ونجاح للعذراء وتمرد للثور.. الجوزاء خارج النفق المظلم.. مغامرة بانتظار القوس.. والحمل يا أهلا بالتحديات.. والأسد يفقد صبره

ساعات قليلة تفصلنا عن 2018 العام الذى ينتظره الكثيرون بمزيد من الأمل والحماس، فيبحثوا فى توقعات الفلك لمعرفة ما يخبئ لهم العام الجديد من مفاجآت من الممكن أن تغير من حياتهم، ولمساعدتهم على ذلك تكشف عبير فؤاد خبيرة الأبراج، فى السطور التالية توقعات الفلك لعام 2018 لجميع الأبراج على كافة الأصعدة.

12. توقعات الأبراج لـ2018.. عبير فؤاد تكشف الأكثر حظا فى العام الجديد

صور.. المصريون لا يعرفون الإعاقة.. قصة كفاح شاب بترت ساقه فتحول بإصراره لهداف فريق المعجزات لكرة القدم.. الكومى يلعب صانع ألعاب ومهاجم ومثله الأعلى محمد صلاح.. ويؤكد: بغسل سيارات علشان أكل من عرق جبينى

بنظرة كلها أمل للمستقبل وبعقل يحمل فكر كبير وقلب ينبض بدقات المستقبل الأفضل، رافضا كل أشكال الهزيمة والانكسار، ومواجها لكل أسباب الإعاقة وأزماتها، متحديا الظروف التى أجبرته أن يكمل ما تبقى من عمره سائرا على قدم واحدة بعد حادث قطار أفقده الأخرى، ليتحول فقد الساق لأمل بعزيمة أقوى من الجبال، وتحدى وإصرار لينضم إلى منتخب "المعجزات" الخاص بذوى الاحتياجات الخاصة لكرة القدم الذى يحلم بأن يرفع اسم مصر خفاقا فى السماء.

13. صور.. المصريون لا يعرفون الإعاقة.. قصة كفاح شاب بترت ساقه فتحول بإصراره لهداف فريق المعجزات لكرة القدم

"مجنونة يا بيتكوين".. 2017 يغلق أبوابه بهبوط دراماتيكى فى سعر العملة الافتراضية.. بدأت بـ 900 دولار ووصلت لـ20 ألف وفى أسبوع انهارت.. والعالم ينتظر ما يحمله 2018 لعملاء البيتكوين

"بيتكوين" هى العملة الأكثر جنونا فى العام الماضى، فلم تشهد الأعوام الثمانية التى عرف العالم فيها العملة الافتراضية قفزات وهبوط بالشكل الذى شهدته العملة الإليكترونية الأشهر فى العالم، ولكنها تأبى أن ينتهى العام 2017 بدون استمرار الجنون ليصل سعرها فى اليوم الأخير من العام إلى حوالى 13 ألف دولار بعد ان كانت قد اقتربت من مستوى الـ20 ألف دولار قبل أقل من أسبوعين فقط.

14. مجنونة يا بيتكوين

مقتل شخص وإصابة 28 أخرين فى اعتداء انتحارى شمال الكاميرون

قتل مدنى وأصيب 28 آخرون بجروح فى اعتداء انتحارى الأحد، فى قرية بيا القريبة من كولوفاتا فى اقصى شمال الكاميرون حيث تتكرر هجمات جماعة بوكو حرام المسلحة، كما أعلنت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس.

15. مقتل شخص وإصابة 28 أخرين فى اعتداء انتحارى شمال الكاميرون

الشرطة الروسية: المشتبه بارتكابه اعتداء سان بطرسبورج يقر بفعلته

أفاد المحققون الأحد، أن المشتبه بارتكابه الاعتداء فى متجر كبير فى سان بطرسبورج الأربعاء، والذى اعتقلته أجهزة الأمن الروسية السبت، أقر بما فعل ويبدو أنه مختل عقليا.

16. الشرطة الروسية

البورصة المصرية تربح 223 مليار جنيه خلال جلسات عام 2017

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 223 مليار جنيه خلال جلسات عام 2017، ليغلق عند مستوى 824.917 مليار جنيه، وهو أعلى مستوى محقق لرأس المال السوقى فى 9 سنوات، ويتفوق على مستواه فى الأزمة المالية العالمية فى 2008.

17. البورصة المصرية تربح 223 مليار جنيه خلال جلسات عام 2017

ذهب لاستخراج بدل فاقد لقسيمة زواجه فاكتشف أنه من مواليد 1801

فوجئ مواطن بمحافظة دمياط، فى أثناء ذهابه إلى مكتب السجل المدنى بالمحافظة لاستصدار مستخرج "بدل فاقد" من وثيقة زواجه، بأنه عاش سنوات طويلة لا يعرفها، بعمره الذى تجاوز 200 سنة.

18. ذهب لاستخراج بدل فاقد لقسيمة زواجه فاكتشف أنه من مواليد 1801

ننشر أسعار صرف العملات الأجنبية بعد تثبيت الدولار الجمركى

ينشر "اليوم السابع" أسعار صرف العملات الأجنبية وفقا لمنشور الأسعار رقم 27 لسنة 2017 الصادر من الإدارة العامة للتقييم الجمركى بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بمصلحة الجمارك والخاص بخصوص أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصرى طبقا لقرار وزير المالية رقم 41 لسنة 2017  بتاريخ 15/2/2017، والتى سيتم العمل بها اعتبارا من يوم 1 يناير وحتى 31 يناير.

19. ننشر أسعار صرف العملات الأجنبية بعد تثبيت الدولار الجمركى

الأرصاد: سقوط أمطار غدا على الوجه البحرى والقاهرة.. والصغرى بالعاصمة 11 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة غدا الإثنين، حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وحلايب وشلاتين.

20. الأرصاد

فيديو .. احترس من مصائد الموت أعلى كوبرى أكتوبر

نزلة كوبرى أكتوبر من ناحية التحرير تنذر بكارثة.. أسلاك عارية وكابلات مكشوفة، تهدد حياة المواطنين، وتشكل خطراً داهما على أرواحهم وكأنها مصائد للبشر، خاصة بعد احتمال تعرضها لمياه الأمطار مما تنذر بكارثة  خاصة فى فصل الشتاء .

21. فيديو .. احترس من مصائد الموت أعلى كوبرى أكتوبر

إيران تفرض قيودا مجددا على شبكات التواصل الاجتماعى عبر الهواتف النقالة

فرضت إيران، اليوم الأحد، قيودا مجددا على شبكات التواصل الاجتماعى عبر الهواتف النقالة، وتحدثت وكالات اخبارية إيرانية عن تعذر الدخول بعد ظهر الأحد إلى تطبيقى انستاجرام للصور وتلجرام للرسائل النصية على الهواتف المحمولة، بعد ثلاثة أيام من التظاهرات احتجاجا على الضائقة الاقتصادية وعلى الحكومة في مدن عديدة في البلاد.

22. إيران تفرض قيودا مجددا على شبكات التواصل الاجتماعى عبر الهواتف النقالة

فلوريدا تخطط لتجريم الدردشة أثناء القيادة منعا للحوادث

كشف تقرير لوكالة أسوشيتد برس أن السلطة التشريعية لولاية فلوريدا الأمريكية قررت النظر فى مشروع قانون من شأنه أن يجعل الرسائل النصية جريمة أولية أثناء القيادة، وبعبارة أخرى، يمكن للضباط إيقاف السائقين أخيرا عند استخدامهم لهواتفهم الذكية اثناء القيادة.

23.فلوريدا تخطط لتجريم الدردشة أثناء القيادة منعا للحوادث

أنقرة تعايد واشنطن بـ"فال وحش".. السرطان يقتل "ترامب التركى" فى رأس السنة

ذكرت صحيفة "زمان" التركية المعارضة، أن شخصا شبيها بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، توفى صباح اليوم الأحد فى إحدى المدن شمالى تركيا، عن عمر يناهز 70 عاما.

24. أنقرة تعايد واشنطن

بسبب موقعها الجغرافى.. "سيدنى" الأسترالية أول مدينة تدخل عام 2018

تميزت مدينة سيدنى الاسترالية بموقعها الجغرافى الذى جعلها تكون المدينة الأولى عالميًا فى دخولها العام الميلادى الجديد 2018.

25. بسبب موقعها الجغرافى

جنح المعادى تقضى ببراءة الفنانة غادة عبد الرازق من تهمة خدش الحياء

قضت محكمة جنح المعادى، اليوم الأحد، ببراة الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة المقامة من سمير صبرى المحامى، وتتهمها بارتكاب فعل خادش للحياء.

26. جنح المعادى تقضى ببراءة الفنانة غادة عبد الرازق من تهمة خدش الحياء

محمد صلاح أفضل لاعب عربى فى 2017

أعلن الاتحاد العربى للصحافة الرياضية اليوم، الأحد، حصول النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، على جائزة أفضل لاعب عربى لعام 2017.

27. محمد صلاح أفضل لاعب عربى فى 2017

88 دولة حول العالم تحتفل بالعام الجديد قبل القاهرة.. تعرف عليها

يحتفل العالم اليوم ببداية العام الميلادى الجديد، وتشهد الكثير من الدول احتفالات ضخمة فى تمام الساعة 12 بمنتصف الليل، ولكن مع اختلاف التوقيت، يبدأ عام 2018 رسميًا فى دول قبل أخرى، ويوجد ما لا يقل عن 88 دولة حول العالم ستشهد بداية العام الجديد اليوم قبل القاهرة.

28. 88 دولة حول العالم تحتفل بالعام الجديد قبل القاهرة.. تعرف عليها

4 إصابات خطيرة فى توقف قطار مانشستر سيتى بالتعادل مع كريستال بالاس.. صور

سقط فريق مانشستر سيتى فى فخ التعادل أمام مضيفه كريستال بالاس بدون أهداف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سيلهرست بارك" ضمن الجولة 21 من الدورى الإنجليزى.

29. 4 إصابات خطيرة فى توقف قطار مانشستر سيتى بالتعادل مع كريستال بالاس.. صور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة