الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 4 من حراس المسجد الأقصى

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 10:39 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 4 من حراس المسجد الأقصى قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، أربعةً من حُرّاس المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى مراكز توقيف وتحقيق فى مدينة القدس، وهم لؤى أبو السعد، خلال محاولته الدخول إلى عمله فى المسجد من جهة باب الأسباط، إلى جانب أحمد أبو عليا، وفادى أبو ميزر، وقاسم كمال، الذين تم اعتقالهم من داخل المسجد الأقصى بالقرب من باب القطانين، علما بأن الاحتلال كان قد استدعى رئيسة شعبة الحارسات فى المسجد الأقصى زينات أبو صبيح، للتحقيق معها فى وقتٍ سابق من اليوم .

ولفت منسق الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إلى أن الحراس الأربعة كانوا قد شاركوا أمس الأحد، فى التصدى لمستوطنين صعدوا إلى باحة صحن مسجد قبة الصخرة فى الأقصى المبارك، برفقة عدد من كبار ضباط الاحتلال، وهو أمر غير مسبوق وغير معمول به سابقاً، ويُنذر- حسب هيئات القدس- بخطواتٍ تصعيدية أخرى بحق المسجد الأقصى .

من جهة أخرى، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فى بيان صحفى، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت فجر اليوم الاثنين، مدير عام الدائرة القانونية بالهيئة المحامى إياد مسك من منزله فى منطقة كفر عقب التابعة لمحافظة القدس.

وأوضحت الهيئة، أن سلطات الاحتلال اقتادت المحامى إلى مركز التحقيق، دون معرفه أسباب الاعتقال.

من جهته أفاد نادى الأسير الفلسطينى بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت فجر اليوم الاثنين، 18 مواطناً فلسطينيا من محافظات الضّفة الغربية، بينهم محامون وأسرى محرّرون وأطفال.

وأوضح نادى الأسير فى بيان صحفى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة محامين فجر اليوم الاثنين، من منازلهم فى القدس، وهم: المحامى إياد مسك مدير الوحدة القانونية فى هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالإضافة إلى المحاميين خالد زبارقة وفراس صباح، إلى جانب اعتقال حارس المسجد الأقصى لؤى أبو السعد.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من محافظة بيت لحم، وهم: الأسير المحرّر شفيق الردايدة والذى كان قد أمضى (23) عاماً فى معتقلات الاحتلال، والأسير المحرّر سعد العصا والذى كان قد أمضى تسعة أعوام فى معتقلات الاحتلال، والأسير المحرّر مصطفى عيسى العروج والذى كان قد أمضى (11) عاماً فى معتقلات الاحتلال، علاوة على اعتقال الطّفلين بلال عمر صبح وعبد الرحمن عمر عيسى (14 عاماً)، وعيسى محمد الهريمى (19 عاماً).

وأضاف نادى الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: حسنى العامودى، رشيد لبادة ويوسف سهيل أبوزنط، ومحمد عبد الغنى السوقى من مدينة جنين.فيما اعتقلت أحمد عوض الله وأحمد زيد من رام الله، وهيثم جميل عوض وشادى بحر من الخليل.

وفى قلقيلية.. اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وانتشرت فى أحياء مختلفة، واعتقلت مواطنا، حيث أكد شهود عيان، أن عدة آليات عسكرية داهمت أراضى مفتوحة فى منطقة الرزازة فى قلقيلية، واعتقلت شابا خلال تواجده فيها، وأن جنود الاحتلال نصبوا حواجز فى جميع مداخل قلقيلية طوال ساعات الليلة الماضية ودققوا فى هويات المواطنين. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة