بعد انقشاع الشبورة.. إعادة فتح المحور والإسكندرية الصحراوى والعلمين.. ومصدر: إغلاق الطرق حرصا على سلامة المواطنين.. ومرور القاهرة يناشد بالابتعاد عن كوبرى أكتوبر.. ومصرع وإصابة 21 شخصا فى حوادث متفرقة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:22 م
بعد انقشاع الشبورة.. إعادة فتح المحور والإسكندرية الصحراوى والعلمين.. ومصدر: إغلاق الطرق حرصا على سلامة المواطنين.. ومرور القاهرة يناشد بالابتعاد عن كوبرى أكتوبر.. ومصرع وإصابة 21 شخصا فى حوادث متفرقة الشبورة المائية تغطى الطرق
كتب عبد الرحمن سيد - فتحية الديب - سيد نون - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية، فتح طريق الإسكندرية الصحراوى والعلمين وبنها الحر ومحور 26 يوليو والساحلى الدولى أمام حركة مرور السيارات بعد انقشاع الشبورة المائية مع استمرار التواجد المرورى، حيث جاءت عمليات الإغلاق حرصا على سلامة أرواح المواطنين وقائدى السيارات، وتجنبا لوقوع حوادث مرورية.

 

وناشدت الإدارة العامة لمرور القاهرة جميع سائقى السيارات بشتى أنواعها الابتعاد عن كوبرى أكتوبر اتجاه الجيزة بسبب وجود كثافات مرورية عالية جدا بسبب واصلة كوبرى 15 مايو التى تشهد زحام مرورى ناتج عن غلق المحور.

 

وتهيب إدارة المرور بجميع سائقى السيارات بالتوجه الطرق البديلة بعيد عن كوبرى أكتوبر لحين تصفية الكثافات المرورية التى ظهرت أعلى الطرق.

 

وخصصت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مجموعة من الأرقام الساخنة (01221110000 – 24021233/02) للمساعدة فى حالات الطوارئ على الطرق السريعة لإبلاغ عن أى معوقات مرورية على الطرق ناتجة عن حوادث أو أعطال سيارات وسط انتشار الخدمات المرورية والأوناش على الطرق.

 

كما تهيب الإدارة بالمواطنين اتباع قواعد المرور وإرشادات الإدارة العامة للمرور فى حالة وجود الشبورة على الطرق حفاظا على سلامة الجميع، وإعادة التذكرة بأرقام التليفونات التى قد تم الإعلان عنها للتواصل مع الإدارة العامة للمرور، كما خصصت إدارة مرور القاهرة رقم 136 للإبلاغ عن أى حوادث مرورية.

 


الشبورة المائية تعيق الحركة أمام السيارات
 

كانت قد ظهرت حالات من الزحام المرورى أعلى الطرق الصحراوية والدائرية المؤدية إلى القاهرة والجيزة بسبب إغلاق طريق وادى النطرون العلمين ومحور 26 يوليو والساحلى الدولى وطريق إسكندرية الصحراوى نتيجة للشبورة الكثيفة، ما أدى إلى زيادة الأحمال أعلى محاور صفط اللبن والطريق الدائرى وإسكندرية الزراعى للقادم من مناطق القاهرة حتى الأقاليم.

 

وأجرت الإدارة العامة للمرور عمليات تفويج للسيارات بمحور 26 يوليو والصحراوى والعلمين وبنها الحر والساحلى عن طريق تجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة وتسبقهم سيارة فنار تابعة للإدارة، لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

 

وعمل رجال الإدارة العامة للمرور على تجميع السيارات بمدخل الطريق بناء على تعليمات اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، وتقوم سيارتان عليهما فنار بإضاءة الطريق، والسير أمام السيارات، حتى تكون الرؤية واضحة أمامها، تحسبا لوقوع حوادث تصادم.

 


انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية
 

كما عمل رجال المرور على تهدئة السيارات، لعدم وقوع حوادث، وتتابع غرفة العمليات مع الضباط المنتشرين طبيعة الأعمال على أرض الواقع لحين تلاشى الشبورة المائية، كما تقوم كاميرات الغرفة بمراقبة جميع المحاور، تحسبا لوقوع أى مصادمات وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع .

 

وأصيب 3 أشخاص إثر اصطدام ميكروباص بسور كوبرى السيدة عائشة ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، كما أصيب شخصان فى حادث تصادم سيارتين بطريق جوزيف تيتو للمتجه من الهايسكتب، وانتقل رجال المرور إلى المكان وتم رفع حطام الحادث .

 

كما لقى 3 أشخاص مصرعهم نتيحة لانقلاب سيارة نقل بسبب الشبورة الكثيفة بطريق الإسماعيلية الصحراوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور للمتجه من الإسماعيلية إلى القاهرة.

 


الشبورة المائية تكسو الطريق الزراعى

وأصيب 8 أشخاص إثر تصادم سيارة ملاكى مع سيارة ميكروباص بطريق "العين السخنة" مع سيارة ملاكى، وسارعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.

 

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس قد تلقى إخطارا بوقوع حادث تصادم سيارتين بطريق "العين السخنة"، وأسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص.

 

وتعامل فريق عمل طوارئ مستشفى السويس العام مع الحالات فور وصولها، التى تنوعت بين سحجات وكدمات متفرقة بالجسم وكسور وجروح قطعية.

 

وأصيب 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الزراعى أمام قرية جنبواى بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود .

 

كما تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من مركز شرطة دمنهور بحادث تصادم بالطريق الزراعى بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين حدوث تصادم سيارتين بالطريق الزراعى اتجاه القاهرة الإسكندرية، أمام قرية جنبواى بدائرة مركز شرطة دمنهور، ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين لمستشفى دمنهور العام ورفع آثار الحادث، وجار تحرير المحضر اللازم.

عدم وضوح الرؤية أمام قائدى السيارات

 


الشبورة المائية تغطى الطرق 

 


الشبورة المائية تعيق حركة السيارات

 


انعدام الرؤية بسبب الشبورة

 


الشبورة المائية تغطى الطرق

انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية

 


الشبورة المائية تعيق حركة السيارات

 


زحام مرورى بسبب الشبورة 

 


تكدس مرور أعلى المحور 

 


الشبورة المائية تغطى سماء القاهرة والجيزة

 


الشبورة المائية تعيق حركة السيارات

 


الشبورة تعيق حركة السيارات

 


الشبورة المائية تغطى سماء القاهرة والجيزة

 


كثافات مرورية بسبب الشبورة 

 


مواطنون ينتظرون وصول الأتوبيس

 


سيدة تحمل طفلتها 

 


تكدس المواطنين بسبب قلة وسائل المواصلات وغلق الطرق بسبب الشبورة 

 


عامل نظافة 

 


زحام مرورى 

الشبورة المائية تكسو سماء القاهرة 

 


زحام مرورى 

 


مواطن فى انتظار سيارات الأجرة 

 


مواطن فى انتظار سيارات الأجرة

 


عامل يجمع الزبالة 

 


قطيع من الخراف 

 


الشبورة تغطى سماء القاهرة 

 


الشبورة أعلى نهر النيل 

 


نهر النيل 

 


النيل 

 


سيولة مرورية بسبب انكماش الشبورة 

 


نهر النيل 

 


انكماش الشبورة المائية 

 


الأتوبيس النهرى 

 


الشبورة المائية تغطى الطرق

 


 

نهر النيل 


نهر النيل 

 


وضوح الرؤية بعض الشىء أمام قائدى السيارات

 


الشبورة المائية تعيق حركة المرور

 


الشبورة المائية تغطى الطرق

 


انعدام الرؤية المرورية 

 


الشبورة المرورية تعيق الحركة المرورية 

 


الشبورة المرورية تعيق الحركة المرورية 

 


انتظار المواطنين بجانب الطريق

 


أطفال المدارس يذهبون إلى مدارسهم

 


مجموعة من الخراف بجانب الطريق

 


الشبورة المائية تغطى الطرق الزراعية

الشبورة المائية تعيق الحركة أمام السيارات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة