صور.. الغردقة تستقبل 205500 سائح.. الألمان فى المقدمة بـ109 ألف والأكران 25 ألف والأنجليز بـ15 ألاف.. وممثلى شركات السياحة العالمية يتسابقون على عقد اجتماعاتهم السنوية بفنادق البحر الأحمر

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 08:00 م
 صور.. الغردقة تستقبل 205500 سائح.. الألمان فى المقدمة بـ109 ألف والأكران 25 ألف والأنجليز بـ15 ألاف.. وممثلى شركات السياحة العالمية يتسابقون على عقد اجتماعاتهم السنوية بفنادق البحر الأحمر الغردقة تستقبل 205500 سائح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إحصائية أعداد السياح الوافدة لمدينة الغردقة خلال شهر نوفمبر الماضى، وصول 205 ألف سائح خلال الشهر الماضى، بزيادة ملحوظة عن شهرى أكتوبر وسبتمبر.

 

كما أكدت الإحصائية التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها أن كالعادة احتل السياح الألمان مقدمة الجنسيات الوافدة لمدينة الغردقة، بواقع 109 ألف سائح بزيادة تقريبا 15 ألف سائح عن أكتوبر الماضى.

 

وأضافت الإحصائية الصادرة من غرفة شركات السياحة أن كانت حصيلة وصول السياح الأكران خلال نوفمبر 25 ألف و313 سائح، و14 ألف و600 سائح إنجليزى الجنسية.

 

كما أكدت الإحصائية وصول نوفمبر 7 آلاف و750سائح بولندى الجنسية، ووصل من بيلاروسى خلال الشهر 6 آلاف و865 سائح.

 

فيما كان نصيب السياح الأسبان قليل بواقت 47 سائح أسبانى فقط، ومن استونيا وصل ألفين و905 سائح، وبلجيكا ألفين و825 سائح، ومن بلغاريا 432، والأتراك 59، وتشيكى 4ألاف و338،وجورجيا438 سائح، ومن الدنمارك وصل 3 الأف و131 سائح، و5 سياح روس، ورومانيا وصل منها خلال نوفمبر الماضة 654 سائح.

 

 

وقالت الاحصائية الصادرة من غرفة شركات السياحة إن وصل من سلوفاكيا 760 سائح، وسلوفانيا 177 سائح، والسويد ألفين و265سائح، ومن سويسرا وصل 3الاف و141 سائح، صربيا 486 سائح، ومن الصين 836، فرنسا 945، ومن لاتفيا 2000، ومن لتوانيا 4الاف و 649،

 

بينما وصل من دولة لوكسمبورج 287 سائح، والمجر 1138 والنرويج 62 ومن النمسا وصل 5 آلاف و92 سائح، فيما حققت هولندا 5 آلاف و464 سائح.

 

وكان إجمالى الوصول لمدينة الغردقة خلال نوفمبر الماضى 205 آلاف و492 سائح.

 

من جانبه، قال الخبير السياحى إيهاب شكرى، القائم بأعمال غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن منذ بداية شهر سبتمبر الماضى، وهناك رواج سياحى ملحوظ على مدن البحر الأحمر السياحية وخاصة من السياح الإلمان.

 

وأكد شكرى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن يتوقع ان تصل نسب الأشغال بفنادق البحر الأحمر وخاصة مرسى علم الذى كانت مفاجأة بالنسبة للعاملين فى النشاط السياحى بتخطيها نسب الاشغال لأول مرة على الغردقة متوقعا انتصل نسب الاشغال العام ل 90% خلال أعياد راس السنة .

 

وأضاف الخبير السياحى أن الشركات السياحية الكبرى المصدرة من بينها المانيا وبولندا ولاتفيا واستونيا اختارت البحر الاحمر لاقامة اجتماعاتها السنوية مؤكدا على ان متوقع ان تتخطى نسب الوصول خلال 2017 الجارى ال 8 مليون سائح .

 

من جانب أخر، كانت استقبلت مدن البحر الأحمر عدة لقاءات لممثلى شركات السياحة العالمية المصدرة للسياح للبحر الأحمر بشكل خاص مصر بشكل عام، حيث شهدت منطقة سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة نهاية نوفمبر الماضى لأكثر من 100 وكيل سياحى المانى الذين تستضيفهم إحدى كبرى شركات السياحة فى أوروبا التى تجلب مئات آلاف السائحين للبحر الأحمر.

 

وناقش وكلاء السياحة الالمانية خلال الاجتماع مع كبار منظمى الرحلات المؤثرين فى السوق الألمانية الحلول للمشكلات فى مجال السياحة بين الجانب الألمانى ومقدمى الخدمة من الحانب المصرى .

 

وتضمنت فعاليات الاجتماع محاضرات عن كيفية الترويج للمقصد السياحى المصرى، حيث يأتى هذا الاجتماع فى وقت يشهد تزايد طلب السوق الألمانية على المقصد السياحى المصري، حيث تتصدر ألمانيا الجنسيات التى تزور البحر الأحمر.

 

كما أستقبلت مدينة مرسى علم ولأول مرة الأثنين الماضى اجتماع اتحاد شركات السياحة البولندية بحضور اكثر من 150 ممثل لشركات السياحة البولندية بحضور وزير السياحى البولندى، ورئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى ومحافظ البحر الأحمر .

 

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة بدولة بولندا خلال كلمته بالمؤتمر الذى اقيم الاسبوع الماضى أنه يفتخر بإقامة مثل هذا المؤتمر بالبحر الأحمر، حيث أنه زار البحر الأحمر لمرات كثيرة، مؤكدًا على أنه يعد السفير رقم 2 لبولندا بالقاهرة، لأنه يزور مصر منذ عام 97 .

 

وأضاف رئيس هيئة السياحة البولندية، خلال كلمته فى مؤتمر اتحاد شركات السياحة البولندية بمرسى علم أن فى عام 2017 وصل مصر 4 ملايين و300 ألف سائح احتل السياح البولنديين المركز السادس، حيث وصل مصر منهم 121 ألف سائح .

 

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة البولندى، أن مصر من المقرر أن يصل عدد السياح الوافدين لمصر خلال العام المقبل 8 ملايين سائح، والعائدات قد تصل إلى 6 مليارات دولار بزيادة 164 %.

 

وقال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إنه وصل المحافظة من السياح البولنديين خلال عام 2014 حوالى 123 ألف سائح، ولكن انخفضت الأعداد فى عام 2016 إلى 61 ألف سائح بولندى، مؤكدًا أن منذ بداية عام 2017 وصل البحر الأحمر 121 ألف سائح بولندى، وبنهاية ديسمبر الجارى الأعداد سترتفع.

 

من جهة أخرى، التقى أمس اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بممثلى وعاملى شركة "نوفا" للسياحة اللتوانية، بمدينة الغردقة، وجاء ذلك على هامش الاجتماع السنوى الذى تقيمه الشركة بمدينة الغردقة بحضور موظفيها، بهدف جذب وزيادة أعداد السائحين إلى مصر ومحافظة البحر الأحمر من دول "لاتفيا – لاتونيا- واستونيا".

 

ورحب المحافظ بالحضور متمنيا لهم إقامة سعيدة على أرض المحافظة وبالأخص مدينة الغردقة، مؤكدا أن الشركات السياحية قنوات التواصل والدعاية إلى مصر وتوصيل الصورة الذهنية الحقيقية لها، وما تنعم به من أمن وأمان وأنه سوف يكرم من يحصل على أكبر عدد ممكن من الرحلات السياحية إلى مصر.

 

ولفت المحافظ إلى أهمية مدينة الغردقة السياحية وجوها الرائع وشمسها الساطعة طوال العام، وكذلك الشعاب المرجانية والسياحة العلاجية. وقدم المحافظ درع المحافظة لرئيس مجلس إدارة الشركة، مرحبا بإقامة المؤتمرات على أرض المحافظة فى نوع من أهم أنواع السياحة المعروفة عالميا لما تقوم به من تنشيط للسياحة وجذب أنظار العالم.

السياح خلال التجول بشوارع الغردقة 1
السياح خلال التجول بشوارع الغردقة 1

 

المحافظ يلتقى بأحد ممثلى الشركات المصدرة للسياحة
المحافظ يلتقى بأحد ممثلى الشركات المصدرة للسياحة

 

جانب من اجتماع اتحاد الشركات السياحة البولندية
جانب من اجتماع اتحاد الشركات السياحة البولندية

 

حفلات الفنادق للسياح بالغردقة
حفلات الفنادق للسياح بالغردقة

 

رحلات السفارى الجبلى بالغردقة 5
رحلات السفارى الجبلى بالغردقة 5

 

سياح خلال زيارة مسحد الميناء الكبير بالغردقة 3
سياح خلال زيارة مسحد الميناء الكبير بالغردقة 3

 

سياح من حمسيات مختلفة فى احدى الحفلات بالغردقة 2
سياح من حمسيات مختلفة فى احدى الحفلات بالغردقة 2

 

شواطئ الغردقة الخلابة 6
شواطئ الغردقة الخلابة 6

 

شواطئ فنادق البحر الأحمر 7
شواطئ فنادق البحر الأحمر 7

 

فرقة ترفيهية اجنبية بالغردقة 4
فرقة ترفيهية اجنبية بالغردقة 4

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة