على عبد العال يطالب أعضاء البرلمان بدراسة اللائحة الداخلية والالتزام بها

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 02:09 م
على عبد العال يطالب أعضاء البرلمان بدراسة اللائحة الداخلية والالتزام بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب طلبه للأعضاء بالرجوع إلى اللائحة الداخلية لمجلس النواب ودراستها جيدا حتى يتم الالتزام بها فى الجلسات العامة، متابعًا: "لم أصادر حق النائب فى الحديث وأنا أطبق اللائحة التى تنص على حق النائب مُقدم السؤال أو طلب الإحاطة فى التعقيب على كلمة الوزير مرة واحدة فقط".

 

واستطرد عبد العال معلقا على ما افتعله الدكتور محمد صلاح عبد البديع من أزمة سعيا منه للحصول على الكلمة مرة أخرى: "من يُعلم الطلاب عليه أن يدقق المعلومة قبل أن ينقلها للطلاب، وكان النائب فى غنى عما ذكره من كلمات داخل القاعة، وأتمنى منه أن يسحب الكلمات التى قالها".

 

 وكان النائب محمد صلاح عبد البديع قد حاول الحصول على الكلمة مرة أخرى بعد تعقيبه على كلمة وزير التعليم العالى والبحث العلمى وفقا للائحة، وهو ما رفضه رئيس البرلمان، مؤكدًا على أن اللائحة تنص على حق النائب فى التعقيب على كلمة الوزير لمرة واحد، فرد عليه عبد البديع بأنه أستاذ قانون ويُعلم الطلاب القانون، وهو ما رد عليه عبد العال قائلا: "إذا فلتدرس اللائحة جيدا فيجب التدقيق فى المعلومة قبل نقلها للطلاب".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة الموجهة لوزير التعليم العالى والبحث العلمى بشأن الأوضاع بالمستشفيات الجامعية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة