متحدث باسم الخارجية الإيرانية لفرنسا: برنامج الصواريخ غير قابل للتفاوض

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 09:42 ص
متحدث باسم الخارجية الإيرانية لفرنسا: برنامج الصواريخ غير قابل للتفاوض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمى، فى مقابلة مع وسائل إعلام رسمية، اليوم الاثنين، إن على فرنسا أن تدرك أن برنامج طهران الصاروخى غير قابل للتفاوض.

وأضاف "المسئول الفرنسى، أو المسئولون الآخرون، الذين يريدون الحديث عن شئون إيران عليهم الانتباه للتطورات الهائلة التى شهدتها المنطقة فى العقود الماضية وللاختلافات الكبيرة بين الوضع الحالى والماضى"، مضيفًا "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتفاوض بكل تأكيد بشأن مسائل الدفاع والصواريخ".

وزادت التوترات بين إيران، وفرنسا، الشهر الماضى، حينما قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن على طهران أن تكون أقل عدوانية فى المنطقة ويجب عليها توضيح برنامجها للصواريخ الباليستية.

كما أدان وزير الخارجية الفرنسى، خلال زيارة للسعودية، "إغراءات الهيمنة" لدى إيران، فيما قالت وسائل إعلام إيرانية، إن الرئيس حسن روحانى، أبلغ "ماكرون"، فى مكالمة هاتفية منذ أسبوعين، أن فرنسا يمكن أن تلعب دورا بناء فى الشرق الأوسط من خلال إتباع "نهج واقعى ومحايد".

وذكرت وسائل الإعلام، أن روحانى، أبلغ ماكرون، أن الجمهورية الإسلامية مستعدة لتطوير علاقاتها مع فرنسا، فيما يتعلق بجميع القضايا الثنائية والإقليمية والدولية على أساس الاحترام المتبادل والأهداف المشتركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة