وول ستريت جورنال: أبل تبدأ دفع الضرائب المستحقة لأيرلندا أوائل 2018

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 08:00 م
وول ستريت جورنال: أبل تبدأ دفع الضرائب المستحقة لأيرلندا أوائل 2018 أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى العام الماضى، قضت المفوضية الأوروبية أن الاتفاق الضريبى بين أبل وأيرلندا غير قانونى وأن الشركة عليها دفع 14.5 مليار دولار للضرائب مرة أخرى، لكن أيرلندا كانت بطيئة نوعا ما للبدء فى جمع تلك الأموال، مما دفع اللجنة إلى إحالة الحكومة الأيرلندية إلى محكمة العدل الأوروبية فى أكتوبر بسبب عدم امتثال أيرلندا لحكم عام 2016، إلا أن صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت اليوم أن البلاد سوف تبدأ فى نهاية المطاف جمع تلك المليارات المستحقة من أبل، وأنها قد تبدأ القيام بذلك فى وقت مبكر من العام المقبل.

وقد قاتلت كل من أبل وأيرلندا ضد الحكم، إذ قالت أيرلندا إن الاتحاد الأوروبى تجاوز سلطته وفهم بعض قوانين البلاد بطريقة خاطئة، فى حين أكدت أبل أن المبلغ الذى عليها سداده قد أخطأ حسابه.

 وكلاهما مستمران فى الطعن فى القرار، بينما سيذهب المال إلى صندوق الضمان أثناء قيامهم بذلك، إذ قالت أيرلندا أن التفاوض حول شروط هذا الصندوق هو ما أوقف جمع الأموال، إلا أن المفوضية الأوروبية قالت إن الإجراء الذى اتخذته ضد أيرلندا لعدم اتباع قرار عام 2016 سوف يستمر حتى يتم جمع الأموال بالكامل.

وقال باسكال دونوهو وزير المالية فى ايرلندا أن من المتوقع أن تبدأ شركة أبل تحويل الأموال إلى الصندوق خلال الربع الأول من عام 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة