أكرم القصاص - علا الشافعي

النائبة مى محمود: قانون ختان الإناث وحده مينفعش ودورنا الرقابة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 08:00 ص
النائبة مى محمود: قانون ختان الإناث وحده مينفعش ودورنا الرقابة النائبة مى محمود
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ختان الإناث شكل من أشكال العنف ضد المرأة، والتى تعد عادة سيئة تقوم بها الكثير من الأسر لبناتهم رغم تغليظ العقوبة فى العام الأخير، وهنا تؤكد النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن نسب ختان الإناث فى مصر انخفضت مؤخرا، وأن دور مجلس النواب هو الرقابة على تفعيل تغليظ عقوبة الختان وتنفيذه على من يخالف ما نص عليه.
 
وأضافت النائبة مى محمود، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عقوبة ختان الإناث تحولت مؤخرا من جنحة لجناية، ولكن القانون وحده لا يصلح للقضاء على الظاهرة ولكن يجب تضامن المجتمع بالكامل لتحقيقه والتكاتف حول هذه القضية، وبعد تغليظ العقوبة تحولت بعض العمليات إلى المحاكم مع قلتها لذلك ناقب على تمكين هذا القانون.
 
ودعت النائبة، كل مؤسسات المجتمع لنشر الوعى حول هذه الظاهرة وإنها لا توجد فى أى دين من الأديان سواء إسلام أو مسيحية فهى ظاهرة جاءت لنا من الدول الإفريقية، لافتة إلى أن الدعوة أيضا للإعلام فى المساعدة لتعريف الجميع بمشاكل ختان الإناث وأضرار هذه الظاهرة.
 
وأشادت النائبة مى محمود،  بعمل المجلس القومى للمرأة فى هذه الظاهرة، وأخذ خطوات حقيقية فى القضاء على الختان مع 2030 نهائيا من مصر.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة