ننشر توصيات المؤتمر الدولى الثانى للغات الأوروبية بـ"آداب المنوفية"

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 06:08 م
ننشر توصيات المؤتمر الدولى الثانى للغات الأوروبية بـ"آداب المنوفية" جانب من المؤتمر
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للغات الأوربية الذى تنظمه كلية الآداب تحت عنوان "تواصل الثقافات.. آفاق وتحديات".

وأكد الدكتور أسامة مدنى عميد الكلية، أن تنظيم المؤتمر يعد سابقة لم تحدث فى الجامعات المصرية، أن تشارك ٣ أقسام بالكلية بكامل أعضائها فى تنظيم مؤتمر دولى، وأشاد بالتعاون الكبير بين الأقسام الثلاثة فى تنظيم وإنجاح المؤتمر، وذلك بالتعاون مع وكلاء الكلية الذين ساهموا فى إعداد المؤتمر، واقترح أن يتم نقل الفكرة لتكون على مستوى الجامعات المصرية.

وعرض الدكتور نور السبكى منسق المؤتمر، والدكتورة نهى صلاح الدين، والدكتور عادل صالح مقررا المؤتمر، توصياته التى تضمنت العمل على تربية النشء على تبادل الآراء مع الآخر، الاهتمام بالهوية المصرية وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنها،  وتشجيع الدورات التدريبية فى اللغات الأجنبية والترجمة منها وإليها، والعمل على نشر الحضارة المصرية القديمة والحديثة من خلال الندوات والمؤتمرات، تشجيع القراءات فى التاريخ والأديان السماوية من خلال مصادر موثقة ومتنوعة، وليس من خلال الروايات الخيالية والأعمال التليفزيونية التى تساهم فى تشويه صورة المجتمع المصرى، وعقد ندوات دورية مستمرة للتحقق من تنفيذ ما سبق، وزيادة المهام العلمية والبعثات لمزيد من تبادل الثقافات بين القائمين على التعليم.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة