أكرم القصاص - علا الشافعي

الليمون والبرتقال للعناية بالأظافر وتقويتها والتخلص من اصفرارها

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:08 ص
الليمون والبرتقال للعناية بالأظافر وتقويتها والتخلص من اصفرارها العناية بالاظافر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالأظافر لا تحتاج عناء كبيرا إذا تم الاهتمام بها بمواد طبيعية مثل الزيوت التى منحتها الطبيعة للمرأة لكى تبرز جمالها بشكل كبير، ويرتبط  نمو الأظافر بحصولها على الترطيب اللازم لمنع تكسرها وتشققها، خاصة فى فصل الشتاء مع برودة الجو الشديدة، ووفقاً لموقع top10home يمكن تحقيق العناية بالاظافر من خلال بعض المعالجات التى يمكن تطبيقها عليها وعلى الجلد المحيط بها لتبدو أكثر جاذبية.

العناية بالاظافر 6
العناية بالاظافر 

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأظافر، فهو قادر على اختراق الجلد والأظافر بعمق، وبالتالى يساعد على تغذيتهما، كما أنه يحتوى على فيتامين E الذى يحسن الدورة الدموية، ويساعد على إصلاح الاظافر التالفة ويعزز من صلابتها ونموها.

وهناك طريقتين لاستخدام زيت الزيتون، الأولى قومى فيها بتسخين بعض القطرات من زيت الزيتون ليصبح دافئ  وادهنى بها الأظافر قبل الذهاب إلى النوم، وقومى بالتدليك بلطف لمدة 5 دقائق، أما الطريقة الثانية فهى نقع أظافرك فى زيت الزيتون الدافئ لمدة 15 إلى 30 دقيقة مرة واحدة يومياً لتعزيز نمو الأظافر.

العناية بالاظافر
العناية بالاظافر

عصير البرتقال

عصير البرتقال يعزز نمو الأظافر، نظراً لاحتوائه على فيتامين C، مما يشجع على إنتاج الكولاجين ويحافظ على أظافرك صحية، فضلاً عن أنه يحتوى على حمض الفوليك، الضرورى لنمو الأظافر، انقعى أظافرك فى عصير البرتقال الطازج لمدة 10 دقائق على الأقل يومياً لتحصلى على أفضل النتائج.

العناية بالاظافر 33
العناية بالاظافر 

الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين C الذى يعد ضرورياً لنمو الأظافر، كما أنه يساعد على علاج اصفرار الأظافر، ضعى ملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم انقعى أظافرك فيها لمدة 10 دقائق، كما يمكنك أيضاً فرك شريحة من الليمون على أظافرك لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ.

الاظافر 22
العناية بالاظافر 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة