محافظ القليوبية: بدء تقنين طلبات أراضى وضع اليد وأملاك الدولة

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 03:02 م
محافظ القليوبية: بدء تقنين طلبات أراضى وضع اليد وأملاك الدولة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، رؤساء مجالس المدن بالبدء فى تقنين طلبات أراضى وضع اليد وأملاك الدولة، بالإضافة إلى إعادة فتح الباب أمام المواطنين الذين لم يتقدمون بطلبات لتقنين اوضاعهم فى المدة المحددة سلفا والتى تم غلق باب التقدم فيها نهاية اغسطس الماضى باستثناء اراضى الاثار والأوقاف والسكة الحديد.

وأشار عشماوى، فى بيان اليوم، إلى ضرورة الاستعانة بالدليل الاسترشادى الصادر من رئاسة مجلس الوزراء ولجنة المهندس إبراهيم محلب لأراضى الدولة اثناء السير فى اجراءات طلبات تقنين وضع اليد، مشيرا أن المحافظة لديها حتى الان 1400 طلب تقنيين.

وأوضح عشماوى، أن أهم إجراءات تقنيين الأوضاع، هى دفع رسوم عبارة عن رسم جدية ورسم معاينة يتم تحصيلهم فى صندوق الخدمات، وبعدها يتم تحصيل 10% من قيمة الأرض، يتم إرسالها إلى البنك المركزى، الذى يعطى المحافظة نسبتها.

وقال محافظ القليوبية، خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذى اليوم، بحضور اللواء محمد درويش مدير ادارة المرور ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات انه غير مسموح بتقنين اوضاع المخالفين للقوانين من مبانى بوضع اليد ولكنها متعدية على خط التنظيم او مخالفة للارتفاع واشترط المحافظ حصول المبنى المراد تقنين اوضاعه على شهادة هندسية بسلامة المبنى إنشائيا وعدم وجود خطورة منه على الأرواح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة