"الخيال والواقع الافتراضى للأطفال" برنامج يطلقه متحف الطفل.. الأحد

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 05:00 ص
"الخيال والواقع الافتراضى للأطفال" برنامج يطلقه متحف الطفل.. الأحد متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، الأحد المقبل، برنامجه الشتوى تزامنًا مع  أعياد الكريسماس والعام الميلادى الجديد، وتستهدف الفئة العمرية من 5 سنوات حتى 13 عامًا.
 
وتتنوع الفعاليات، والتى تستمر حتى  نهاية ديسمبر الجارى، بحزمة من المحاور التى تجذب خيال الأطفال وتعكس رؤيتهم للكون المحيط بهم. 
 
ومن جانبه الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، قال إن متحف الطفل هو أحد المراكز الإبداعية الذى أنشأته الجمعية خصيصًا من أجل تعليم الأطفال على أسس منهجية غير تقليدية وتستقطب خيالهم بهدف تنمية مداركهم الإبداعية، مشيرًا إلى أن البرنامج الشتوى الذى يطلقه المركز يتناول الواقع الخيالى للطفل بشكل غير مألوف ويقوم على المعالجة الإبداعية لتصوراته وأفكاره. 
 
وبين نبيل حلمى أن مشاركة الطفل فى بناء عالمه الافتراضى الذى يهواه ويعيش فيه، بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات يهدف إلى تلافى السلبيات وما تحمله من أضرار وإخطار للطفل والمجتمع، وكذلك تعزيز الإيجابيات لخلق مواطن صالح. 
 
بينما أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن دمج خيال الطفل بالواقع وتجسيده يعد إضافة خبرات جديدة مهارية وذهنية ويدوية للأطفال، كما يعمل خلق روح الفريق والعمل الجماعى، من خلال بعض المشروعات الجماعية التى يقوم بها الأطفال، إضافة إلى تدريب الطفل على طرق التفكيرالعلمى وكيفية طرح المشكلات وإيجاد كل الطرق غير التقليدية لحلها واختيار الأنسب منها.
 
وأضافت الدكتورة فاطمة مصطفى، نائب مدير متحف الطفل، يتضمن البرنامج ورشة متنوعة ما بين ترفيهية وعلمية وثقافية وحرفية، إلى جانب ورشة "الكوميكس" وهى ورش تتضمن رسمًا وابتكار شخصيات كرتونية من إبداع وابتكار الطفل، ويكون لكل طفل تفاصيل شخصيته من حيث الأزياء والمواهب والمهنة والسلوكيات التى سوف توصف بها شخصيته الكرتونية، ما يجعل الطفل يبحث عن الصفات الحميدة والبعد عن السيئة بطريقة مباشرة وأيضًا يتطلع لمستقبله من خلال مهنة شخصيته، كذلك ورش الفن ثلاثى الأبعاد لتعريف الاطفال بمفهوم 3d وتاريخه وكيفية عمل مجسمات وأعمال فنية مختلفة باستخدام فن 3d.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة