سحر نصر تدعو المستثمرين الأفارقة لأولوية الاستثمار داخل القارة السمراء

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 03:14 م
سحر نصر تدعو المستثمرين الأفارقة لأولوية الاستثمار داخل القارة السمراء سحر نصر
كتب محمد شعلان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، المستثمرين الأفارقة لوضع الأولوية للاستثمار بالقارة السمراء، موضحة أن القارة الأفريقية شهدت مؤخرًا تبنى برامج اقتصادية ساهمت فى تحقيق معدل نمو غير محدود، كما أتاحت دول القارة مناخ استثمارى محفز للمشاركة الأكبر من القطاع الخاص.

وأكدت "نصر"، خلال كلمته بمؤتمر إفريقيا 2017، على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دول القارة الأفريقية، وتشجيع الاستثمار فيما بينها، لإقامة المشروعات وتوفير فرص العمل، مشيرة إلى أن الرئيس السيىسي حريص على مد أواصل التعاون مع دول القارة، وكلف الحكومة بتعميق وتوطيد أواصل التعاون فى القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية المختلفة، لتصبح أفريقيا قارة الأمل للعالم وقارة الحياة، بعد معاناتها الكثير من التهميش.

وذكرت أن مصر اتخذت خطوات عديدة نحو زيادة تنافسية الاقتصاد، ونموه، وانفتاحه على العالم وتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال من خلال مشروعات تنموية وتشريعية.

وأوضحت أنه تم تأسيس أول مركز إقليمى لرواد الأعمال بالشرق الأوسط، ليكون منصة تعاون للأفارقة، مؤكدة أن مصر تدعو جميع المؤسسات المالية والصناديق الاقليمية والعالمية للمشاركة فى تنفيذ خطط التنمية الوطنية التى تحددها كل دولة مع التركيز على المشروعات الإقليمية المشتركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة