غدا..منظمة "أوابك" تحتفل بيوبيلها الذهبى بحضور وزراء البترول والطاقة العرب

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 06:19 م
غدا..منظمة "أوابك" تحتفل بيوبيلها الذهبى بحضور وزراء البترول والطاقة العرب عباس على النقى الأمين العام لمنظمة أوابك
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك،  برئاسة عباس على النقى الأمين العام للمنظمة، غدًا السبت احتفالية بمناسبة اليوبيل الذهبى، مرور 50 عامًا على إنشائها، تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح  رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.

ويشارك فى الاحتفال بمرور 50عاماً على إنشاء منظمة أوابك وزراء البترول والطاقة للدول الأعضاء فى المنظمة، حيث بدأ توافد عدد كبير من الوزراء إلى دولة الكويت وعلى رأسهم  وزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس طارق الملا.

كما يعقد مجلس وزراء منظمة أوابك اجتماعهم الـ99  بعد غداً الأحد  فى دولة الكويت، لمناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018، كما سيستعرض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2017 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التى عقدتها أو شاركت فيها بما فى ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربى الـ11 الذى سيعقد فى العام القادم 2018، وكذلك ما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شئون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

ومن المقرر أن يقوم مجلس وزراء المنظمة بتكريم الفائزين بجائزة أوابك العلمية لعام 2016 والتى كان موضوعها (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وإنعكاساتها الاقتصادية والبيئية).

ويذكر أن الجيولوجى أشرف فرج وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف ترأس اجتماع المكتب التنفيذى للمنظمة 149، فى دولة الكويت يومى 7 و 8 ديسمبر ممثلًا عن مصر فى المكتب التنفيذى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة