فيديو.. مواطنون: الانقسام العربى وراء تسليم القدس لإسرائيل

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 07:38 م
فيديو.. مواطنون: الانقسام العربى وراء تسليم القدس لإسرائيل مواطنون طالبوا باتحاد العرب
كتب : محمد العاصى – منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أثار القرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء الماضى، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ردود فعل غاضبة فى جميع أنحاء العالم، واندلعت مظاهرات فى مصر وفى معظم الدول رفضا للقرار.
 
 كاميرا "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، استطلعت آراء المصريين فى الشوارع جول ذلك القرار الذى أثار غضب العالم العربى حيث حمل معظم المشمولين بالاستطلاع الانقسام العربى المسئولية، وقال محمد حسن إن القدس ليست ملكا للفصيل الفلسطينى وحسب، وانما هى ملك الدول العربية والإسلامية . 
 
وأضاف محمود سيد قائلاً :"لازم الدول العربية تتوحد وتمنع إسرائيل من اتخاذ القدس عاصمة لها، كما أن توحد العرب لن يعطى الفرصة لأى دولة بالتدخل فى شئوننا الخاصة". 
 
فيما أكد عبد الله أبو المجد قائلاً :"استطاعت أمريكا تخريب الدول العربية بداية من العراق وسوريا وليبيا، حتى أعطت القدس لإسرائيل مستغلة ضعف وتفتت الدول العربية، ولكن يجب أن نتوحد لنستطيع إرجاع القدس، و مصر وحدها لن تستطيع أن تواجه هذا القرار وبفضل الرئيس السيسى بعد الله مصر آمنة". 
 
وأشار حسن على قائلاً:"تركيا وقطر لعبا دورا كبيرا لتفتيت الدول العربية بتمويلهما للإرهاب،  كما أن قطر لها دور كبير فى مساندة إسرائيل لتتجرأ على العرب " . 
 
أما محمد عبد الله فقال: "صدق الرئيس الراحل أنور السادات حين قال لا يمكن أن يحل القضية الفلسطينية سوى الفلسطينيين أنفسهم، فلا بد من توحد صفهم فى البداية وإعلان كلمة واحدة ثم اتحاد العرب أجمع كى تنتهى اسرائيل للأبد" . 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة