أحوازيون يتظاهرون احتجاجا على مصادرة السلطات الإيرانية لأراضيهم

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:09 م
أحوازيون يتظاهرون احتجاجا على مصادرة السلطات الإيرانية لأراضيهم يعقوب حر التسترى المتحدث باسم حركة النضال العربى لتحرير الاحواز
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت حركة النضال العربى لتحرير الأحواز تظاهر العشرات من الأحوازيين فى حى الثورة بإقليم الأحواز، غرب إيران،  تضامنًا مع قرية الجليزى ضد السلطات الإيرانية وسط استمرار لعمليات مصادرة الأراضى وموجة جديدة من الانتهاكات لحقوق الإنسان والسنة الأحواز فى إيران وسحل النساء واعتقال العشرات.

 

وبحسب بيان المنظمة المعارضة للنظام الإيرانى، شارك فى المظاهرة الآلاف من أبناء حى الثورة والأحياء الأخرى بمدينة الأحواز العاصمة.

وقال البيان، إن جموع غاضبة انطلقت من شارع مدرس باتجاه شارع الستين، رافعين اللافتات التى تعبر عن رفض سياسات النظام الإيرانى، واستمرار عمليات القتل والتشريد وموجات الاعتقال الواسعة، بينما تزينت المظاهرة بأعلام الأحواز وصور المعتقلين الذين اختطفهم السلطات الإيرانية، كما علت هتافات الجموع مرددة "بالروح بالدم نفديكى يا دجة" بحسب المنظمة.

وأضاف البيان، أن نشطاء أحوازيون دعوا للتظاهر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، أول أمس الخميس، وناشد النشطاء أبناء الأحواز، أن يهبوا لنصرة أهالى الجليزية ومساندتهم فى التصدى للسلطات الإيرانية التى تسعى إلى اغتصاب الأراضى وتهجير الأحوازيين لتغيير التركيبة السكانية، وفقا لتعبير المنظمة الأحوازية.

وأوضح البيان، أن السلطات الإيرانية اعتقلت أكثر من 60 من أبناء الجليزية التابعة لناحية موسيان فى قضاء دهلران بمحافظة عيلام بينهم عدد من النساء أثناء تصديهم للأمن، الذى حاول اغتصاب أرضهم التى ورثوها عن أجدادهم، كما دارت اشتباكات أثناء تصدى أبناء القرية وأصيب العشرات بين رجال ونساء، مشيرًأ إلى أن السلطات الإيرانية اغتصبت أكثر من 3 آلاف هكتار من الأراضى الزراعية لسكان قرية "الجليزى" خلال الفترة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة