إشادة دولية بمنتدى أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ.. "فوربس" الأمريكية: منصة هامة لأصحاب الأعمال لتعزيز الشراكة العابرة للحدود.. وتؤكد: فرصة للقاء رؤساء شركات 40 بلدا أفريقيا بالمسئولين والسياسيين فى القارة السمراء

السبت، 09 ديسمبر 2017 05:00 م
إشادة دولية بمنتدى أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ.. "فوربس" الأمريكية: منصة هامة لأصحاب الأعمال لتعزيز الشراكة العابرة للحدود.. وتؤكد: فرصة للقاء رؤساء شركات 40 بلدا أفريقيا بالمسئولين والسياسيين فى القارة السمراء الرئيس السيسى خلال المنتدى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إشادة جديدة للتحركات المصرية لدعم الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد، بعد اعتماد الحكومة خطة الإصلاح الاقتصادى قبل أكثر من عام، قال موقع فوربس إن منتدى أفريقيا بشرم الشيخ يمثل منصة لأصحاب الأعمال لعقد شراكات جديدة ولقاء مستثمرين من أنحاء القارة السمراء.

وأضاف الموقع الأمريكى، فى تقرير اليوم السبت، حول المنتدى المنعقد حاليا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، سوف يوفر لأصحاب الأعمال فرض للشراكة مع القادة السياسيية فى أفريقيا وصناع السياسة بشأن أفكار جديدة لتحسين مناخ الأعمال عبر القارة.

 

وأشار إلى سلسلة من الفعاليات المخصصة لرجال الأعمال لتوسيع أعمالهم مع مستثمرين من داخل وخارج أفريقيا. ومن المتوقع أن يشارك 1500 وفد من أكثر من 40 بلدا فى المنتدى الذى تنظمه وزارة الإستثمار والتعاون الدولى وكذلك السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا ووكالة الاستثمار الإقليمية.

ويشير تقرير فوربس إلى أن بعض من أكثر قادة الأعمال أهمية من المقرر أن يتحدثوا خلال المنتدى، ومن بينهم إزابيل دوس سانتوس، أغنى سيدة فى أفريقيا، وتونى إليوميلو، المصرفية النيجيرية الرفيعة، وعبد السلام ربه، قطب صناعة الأسمنت فى نيجيريا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح فى حضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية، الفعاليات الرسمية للمؤتمر، أمس الجمعة، وفى لقاء تجاوز الساعة، عقد الرئيس السيسى دائرة مستديرة مع عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، لعرض فرص الاستثمار فى مصر، بحضور محافظ البنك المركزى، ووزراء الاستثمار والاتصالات والكهرباء.

وأكد الرئيس السيسى، خلال اللقاء، أن الاستثمار مرتبط بإرادة شعب وليس بإرادة حكومة أو قيادة، لأن التحديات فى مصر كانت تحديات ضخمة للغاية، مشيرا إلى أن الجهد المبذول للإصلاح الاقتصادى يعود فيه الفضل للشعب المصرى الذى يتحمل ضغوط هائلة بهدف تغيير الواقع نحو مستقبل أفضل، مسجلا تقديره واحترامه للشعب.

 

وقال الرئيس السيسى، إن البعض كان يرى أنه كان من الممكن أن يتم اتخاذ إجراءات أفضل وأقل قسوة، ولكن هناك فارق كبير بين الواقع أمام المسئول الذى يضع الصورة بشكل متكامل وبين المتابع من بعيد، موضحا أن مسار الإصلاح فى اتجاه التنمية والاستثمار الحقيقى يرجع الفضل فيه للشعب المصرى.

ونوه الرئيس السيسى، إلى الجهد الذى بذل خلال السنوات الأربعة الماضية لإعداد بنية أساسية متطورة، مشيرا إلى أن مجال طاقة الغاز فى مصر بات يستوعب أى حجم من الاستثمارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة