"الأعلى للإعلام" يدين قرار ترامب ويطالب النقابات بالتحرك بشأن القدس

السبت، 09 ديسمبر 2017 02:53 م
"الأعلى للإعلام" يدين قرار ترامب ويطالب النقابات بالتحرك بشأن القدس  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



أعلن المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام عن إدانته الصريحة للقرار أحادى الجانب الذى أصدره الرئيس الامريكى ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس معترفا بها عاصمة لإسرائيل مستندا علي دوافع واهية ضعيفة،مؤكدا أن القدس أرض عربية محتلة و لم و لن تكون يوما عاصمة ٌلإسرائيل و سبق و أكد ذلك القرارات الصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة  و مجلس الامن و المحكمة الجنائية الدولية وكافة لمنظمات الدولية .

وقال المجلس فى بيان له: إنه ليس صحيحا ما يقوله الرئيس ترامب من أن الولايات المتحدة بهذا القرار تتخذ قرارا لا علاقة له بالوضع النهائى للارض الفلسطينية المحتلة وأن هذه مغالطة أخرى لأن قرارات الجمعية العامة و مجلس الأمن جميعا تؤكد أن القدس من قضايا الوضع النهائى يتحدد مصيرها فى مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطينى و الاسرائيلى.

وأكد المجلس إن القدس كانت و ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين العربية، وإن أى قرار يخالف ذلك يمثل مشاركة فعلية فى العدوان الاسرائيلى ضد فلسطين و الأمة العربية، متابعا: المجلس إذ يشيد بالموقف العالمى من القرار يؤيد و يؤكد على موقف مصر الذى أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي و الذى حذر من خطورة العبث بالوضع القانونى للقدس فى إطار القرارات الدولية و ضرورة عدم تعقيد الوضع من خلال إجراءات احادية تقوض فرص السلام فى الشرق الاوسط".


وطالب المجلس النقابات المهنية المختلفة بالتحرك وفقا للقانون وأن تسعى أيضا للتواصل مع كل المنظمات العالمية للوقوف ضد هذا القرار ، كما يطالب من وزارة الداخلية تأمين المسيرات الشعبية المعبرة عن الغضب الشعبى و حراستها من اندساس عناصر تسعى للفوضى .

وذكر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام أنه مع كل المصريين و العرب سيقف ضد هذا القرار و سيسعى إلى العمل من أجل أن تظل القدس هى عاصمة فلسطين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة