الجامعة العربية: يهمنا ترجمة مشاعر الغضب العربى لمواقف سياسية

السبت، 09 ديسمبر 2017 04:19 م
الجامعة العربية: يهمنا ترجمة مشاعر الغضب العربى لمواقف سياسية السفير حسام زكى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى اليوم السبت، إن الجامعة العربية منظمة سياسية تتعامل مع الشأن السياسى بعيدا عن التعبئة الجماهيرية أو الشعبية كما أنها تدرك تماما مشاعر الغضب التى يشعر بها العرب..مؤكدا أن هدف الجامعة يتمثل فى ترجمة هذه المشاعر فى صورة إجراءات وخطوات ومواقف سياسية تخدم الموقف الفلسطينى.

وأضاف زكى- فى تصريحات صحفية، بشأن الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب اليوم لبحث أزمة القدس- : أن الجميع يرفض الإعلان الأمريكى بشأن القدس وأن اجتماع وزراء الخارجية العرب لم يأت متأخرا لأن الأهم هو ملائمة الاستجابة وما تحمله من مواقف تخدم المصلحة الفلسطينية فى المقام الأول.

وأكد أن الهدف هو الوصول إلى الموقف السليم الذى يخدم المصلحة الفلسطينية أولا ولا يتعارض مع المصالح العربية ثانيا ويرسل رسالة واضحة لا لبس فيها للجانب الأمريكى بأن هذا المسار غير صحيح ومن الأفضل التراجع عنه لما له من آثار سلبية.

وأعرب زكى عن ثقته فى أن مداولات الجامعة العربية اليوم ستخرج بموقف عربى سياسى رصين يحقق النتائج المرجوة منه ويرسل الرسائل المطلوبة لكل الأطراف سواء الأمريكى أو الأوروبى أو الداعم للقضية الفلسطينية أو المناوئ لها.

وحول اجتماع وزراء الخارجية العرب..قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية : أن الموقف العربى اليوم سيكون موحدا ويحظى بالتوفيق، مضيفا أنه سينتج عن الاجتماع قرار عربى موحد.

وشدد على أهمية أن يكون الرد العربى على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب- القاضى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل- ردا قويا .. مشيرا إلى أن الدول العربية قادرة على تنحية الخلافات جانبا والوصول إلى موقف عربى موحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة