"القوى العاملة بالإسكندرية": لدينا 4 مراكز تدريب مهنى على 15 حرفة مختلفة

السبت، 09 ديسمبر 2017 12:00 ص
"القوى العاملة بالإسكندرية": لدينا 4 مراكز تدريب مهنى على 15 حرفة مختلفة المستشار حسن رداد إبراهيم وكيل أول وزارة القوى العاملة بالاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار حسن رداد إبراهيم، وكيل أول وزارة القوى العاملة بالاسكندرية، إن هناك 4 مراكز تدريب تتبع مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، يتم من خلالها تنظيم ورش تدريبية، لتدريب العمال.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المراكز هى مركز تدريب مهنى محرم بك، مركز تدريب مهنى الحضرة، مركز تدريب مهنى شرق، مركز تدريب مهنى الهانوفيل، وجميعها مراكز بها قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات.

 

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك 15 حرفة ومهنة يتم التدريب عليها داخل مراكز التدريب، وهى مهن ميكانيكا السيارات "محرم بك"، اللحام بأنواعه "الحضرة"، تشغيل ماكينات "خراطة عامة- فرايز بأنواعها"، ويتم التدريب عليها فى مراكز "شرق والحضرة ومحرم بك"؛ كما يتم التدريب على مهن التبريد والتكييف و الخياطة والسباكة الصحية، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى التدريب على صيانة الحاسب الآلى وكهرباء ونقش وزخرفة وصيانة محمول ولف مواتير وألوميتال وكهرباء سيارات.

 

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة أن هناك مجموعة من الاشتراطات وضعتها المديرية لقبول الالتحاق بالورش التدريبية، فى مقدمتها أن يكون المتقدم لديه شهادة مؤهل عالى أو متوسط أو فوق متوسط، ويكون السن يتراوح من 18 إلى 45 سنة، أما لو كان المتقدم متسربا من التعليم فيكون السن من 13 إلى 18 عاما، ومدة التدريب 4 أشهر.

 

وأكد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية لـ"اليوم السابع" أن المديرية تمكن المتدرب من الحصول على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة وصرف حوافز يومية عن كل يوم تدريب بواقع 10 جنيهات، على أن يكون مدة التدريب من شهرين إلى 4 أشهر طبقا للبرنامج وللرغبة فى الحصول على قدرات فنية أعلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة