وزير المفاوضات الفلسطينى الأسبق: أمريكا رأس الحية وإن لم نحدد عدونا فلن ننتصر

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:06 م
وزير المفاوضات الفلسطينى الأسبق: أمريكا رأس الحية وإن لم نحدد عدونا فلن ننتصر حسن عصفور وزير المفاوضات الفلسطينى الأسبق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن عصفور، وزير المفاوضات الفلسطينى الأسبق، إن أمريكا هى رأس الحية فى الصراع العربى الإسرائيلى، وإذا لم نعيد بناء الثقافة فى تحديد العدو فلن ننتصر فى أى معركة، مشيرا إلى أن المخزون الكفاحى لدى الفلسطينى يتفجر فى ثوان معدودة، ولا يوجد رد فعل بالشارع العربى تجاه قرار دونالد ترامب بشأن جعل القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلى بسبب اختلاف الثقافة السياسية.

 

وأضاف "عصفور"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن اختلاف الثقافة السياسية جعل مشروعية القضية الفلسطينية تتوه، وتابع: "القيادة الفلسطينية انعزلت والتركيز على أن أمريكا والمفاوضات والتنسيق الأمنى مع إسرائيل هو المقدس جعل المواطن العربى لا يثق فى ذلك.. ولكن استمرار حالة الكفاح داخل الأراضى الفلسطينية ستعيد الاعتبار للقضية".

 

وشدد وزير المفاوضات الفلسطينى الأسبق، على أن أمريكا تتعامل بمنطق فرض الأمر الواقع، فى حين أن العرب ليسوا قوة يستهان بها، كونهم أكبر تجمع إقليمى فى العالم، وتابع: "عودة روسيا وبروز الصين غير كثيرا من الموازين.. والعديد من الدول التى كانت تقاطع روسيا باتت تستورد منها أسلحة.. والسؤال الآن هل تدرك هذه المجموعة العربية ما إذا كانت قوية بالفعل أم لا.. وباختصار شديد أمريكا لا تستطيع أن تفعل شيئا طالما رفضنا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة