الحكومة توافق على الدعم النقدى لليتيم ببرنامج تكافل للأسر الفقيرة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 03:04 م
الحكومة توافق على الدعم النقدى لليتيم ببرنامج تكافل للأسر الفقيرة اجتماع مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، من حيث المبدأ على أن يشمل برنامج "تكافل" إتاحة دعم نقدى للابن اليتيم فى الأسر الفقيرة، وكذا دراسة امتداد الدعم النقدى للأطفال تحت سن الدراسة بهدف دعم حصولهم على التغذية الصحية السليمة فى السنوات الأولى من عمرهم.

 

وأعلن مجلس الوزراء أنه فى إطار رغبة الحكومتين المصرية والكندية فى المشاركة فى مشروع كندى للمساعدات الإنمائية يتم تنفيذه فى مصر، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الفرعى بين حكومتى جمهورية مصر العربية وكندا بشأن تنفيذ مشروع التغذية المدرسية فى المجتمعات المضيفة للاجئين بمصر، والموقع فى القاهرة بتاريخ 28/12/2016.

 

ويهدف المشروع إلى دعم التغذية المدرسية فى المجتمعات المضيفة للاجئين بمصر، وزيادة فرص الأطفال اللاجئين فى الالتحاق بالمدارس الحكومية فى مراحل التعليم ما قبل الابتدائى والابتدائى والاستمرار فيه، فضلاً عن العمل على تحسين البيئة التعليمية والبنية التحتية فى المدارس الابتدائية المصرية المستهدفة، ويتم تنفيذ المشروع بواسطة برنامج الغذاء العالمى فى عدد 276 مدرسة بمحافظات الإسكندرية ودمياط والقاهرة.

 

ووافق المجلس أيضاً على مشروع القرار الخاص بالاتفاق الفرعى بين مصر وكندا بشأن تنفيذ برنامج تلبية الاحتياجات التعليمية العاجلة فى المجتمعات المضيفة للاجئين فى مصر، ويشمل هذا البرنامج تنفيذ مشروعات تهدف إلى تحسين حياة الأطفال المصريين والسوريين.

 

كما وافق المجلس على مشروع القرار الخاص بالاتفاق الفرعى بين مصر وكندا بشأن تنفيذ مشروع تنمية المهارات بأسوان، ويهدف المشروع إلى تعظيم فرص العمل والتوظيف لعدد 6000 على الأقل من الشباب الذكور والإناث، وذلك من خلال تعزيز مؤسسات التدريب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة