العالم يتساءل عن هاتف دونالد ترامب المشفر غير القابل للاختراق.. يحميه من التجسس وهجمات الهاكزر ولا يحمله سوى الشخصيات المهمة حول العالم.. والرئيس الأمريكى يتجاهل مزاياه ويعود لجهازه القديم

الأربعاء، 01 فبراير 2017 09:36 م
العالم يتساءل عن هاتف دونالد ترامب المشفر غير القابل للاختراق.. يحميه من التجسس وهجمات الهاكزر ولا يحمله سوى الشخصيات المهمة حول العالم.. والرئيس الأمريكى يتجاهل مزاياه ويعود لجهازه القديم هاتف الرئيس ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير بالهاتف الذى يستخدمه رئيسها حيث إن هناك جهات متخصصة داخل الوكالات الاستخباراتية مهمتها توفير هواتف مشفرة وآمنة تحافظ على أسرار الرئيس، وبدأ الأمر مع الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب عندما تم تسليمه نسخة لهاتف آمن قبل تنصيبه بيوما واحدا، ومن هنا بدأت التساؤلات، حيث لم يتم التوضيح ما إذا كان الرئيس الجديد حصل على نفس هاتف الرئيس السابق "باراك أوباما" أن أنه تسلم نسخة جديدة، بالإضافة إلى الحيرة الخاصة بنوعية الهاتف ومدى التزام "ترامب" باستخدامه.

 

استلام ترامب الهاتف الجديد

كشفت التقارير التى خرجت قبل يوم واحد من حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، أن وكالة الأمن القومى سلمت "دونالد ترامب" هاتفه الجديد الذى يعمل بنسخة خاصة من نظام الاندرويد ولكن كان من غير المعروف نوع الهاتف بالتحديد أو الشركة التى صنعته، لكن تمت صناعته وبرمجته بشكل آمن جدا ومشفر، يسمح له بتصفح تطبيقات التواصل الاجتماعى ليعرف ماذا يجرى من احداث ، واستخدام تطبيق تويتر للتغريد كما يشاء.

 

trump-phone
 

 

العودة للهاتف القديم

خلال الأيام الماضية اكتشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن "ترامب يصر على استخدام هاتفه القديم من نوعية سامسونج جلاكسى، عند نشر التغريدات الخاصة به عبر تويتر، وأكدت أن التغريدة التى كتبها عن حادث إطلاق النار فى شيكاغو كان باستخدام هاتفه القديم الذى كان اعتاد على استخدامه قبل الرئاسة، وهو الأمر الذى تهديدا أمنيا خطيرا على البيت الأبيض، حيث أن يدخل من خلال على شبكة الواى فاى الخاصة بالبيت الأبيض وهو الأمر الذى يساعد فى اختراقه والتجسس عليه، إذ يمكن للهاكرز الدخول على  الكاميرا أو الميكروفون الخاص بالهاتف، بالإضافة إلى أن أى جهة أمنية أو استخباراتية يمكنها بسهولة التعرف على مكان وجود الهاتف وتحركاته.

 

هاتف الرئيس الامريكى
هاتف الرئيس الامريكى

 

نوعية الهاتف المشفر

على الرغم من أن الحكومة الأمريكية نفسها لم تعلن عن نوعية الهاتف إلا أن شركة "بوينج" الأمريكية صرحت لموقع "ديلى ميل" أنها قدمت للرئيس الأمريكى الجديد "دونالد ترامب" هاتفا من نوعية Black phone الذى لا يوجد منه سوى نسخ قليلة حول العالم، ومزود بتكنولوجيا عالية للتشفير، تهدف إلى الحفاظ على المعلومات السرية داخل الهاتف وصد الهجمات وحتى التدمير الذاتى عند خطر، حيث إن هاتف صنع خصيصا للتعامل مع المعلومات السرية المهمة التى يخشى الرؤساء على تسريبها.

 

هاتف بوينج black phone

 

مواصفات هاتف الرئيس الأمريكى

قال باحثون لموقع the verge أن الهاتف الجديد تم تزويده برقاقة كمبيوتر لإضافة قدرات تشفير كبيرة للبيانات المخزنة عليه وتسمى "وحدة النظام الأساسى الموثوق بها،" فهذا العنصر مطلوب من قبل وزارة الدفاع فى جميع الأجهزة الجديدة التى تتعامل مع المعلومات العسكرية، كما أن التطبيقات المسموح بها على هاتف الرئيس قليلة ومحدودة ويتم التحقق منها مقدما مع قدرة أقل على تحميل وتثبيت التطبيقات.

 

هاتف بوينج المشفر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة