بالفيديو.. ملك المغرب يصل إلى جوبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

الأربعاء، 01 فبراير 2017 06:05 م
بالفيديو.. ملك المغرب يصل إلى جوبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ملك المغرب
كتب محمد سعودى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الملك محمد السادس، إلى جنوب السودان، بعد ظهر اليوم الأربعاء، فى زيارة رسمية لجمهورية، تُعد الزيارة الأولى التى يقوم بها الملك المغربى لـ"جوبا، وذلك لبحث العلاقات الثانية بين البلدين.

وذكرت وكالة المغرب العربى للأنباء، أن رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، استقبل الملك محمد السادس فى مطار جوبا الدولى. وعقب ذلك، التحق قائدا البلدين بالمنصة الشرفية، حيث جرت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين.

بعد ذلك، استعرض الملك المغربى ورئيس جنوب السودان تشكيلة من الحرس الجمهورى أدت التحية، وذلك بحضور مستشار الشؤون الإسلامية بجنوب السودان، ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع ولداخلية ولخارجية والأمن القومى، ومكتبى رئيس الجمهورية والاعلام والاتصال ورئيس هيئة أركان الجيش بجوبا.

فى إطار ذلك، ذكرت تقارير صحيفة أن وفد المغرب يتطلع إلى بحث العلاقات الثائية مع جنوب السودان، بجانب بحث أوجه المساعدات التى سوف يقدمها المغرب لتحقيق مشروع تأسيس عاصمة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اللعب فى الفناء الخلفى لمصر

لماذا ذهب ملك المغرب الى دولة جنوب-السودان ؟ لماذا يريد المغرب بناء عاصمة ادارية جديدة فى هذه البقعة من أفريقيا ؟ الكل يعلم بأن جنوب-السودان هى الفناء الخلفى لمصر....اننى اتوقع أشياء استراتيجية غلط تحدث لتحزيم مصر : السعودية وقطر من الجنوب الشرقى لمصر فى أثيوبيا، والمغرب فى جنوب مصر. من باب أولى أن تحل المغرب مشاكلها مع أهل الصحراء الغربية بدلا من التوجه جنوب-شرقا ب أكثر من 3500 كم ؟؟؟!!! علامات استفهام كثيرة تحيط بمصر. يارب سترك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة