لوبان تنوى إجراء استفتاء شعبى للخروج من الاتحاد الأوروبى لو فازت بالرئاسة

الأربعاء، 01 فبراير 2017 08:45 م
لوبان تنوى إجراء استفتاء شعبى للخروج من الاتحاد الأوروبى لو فازت بالرئاسة مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة المقبلة بفرنسا "مارين لوبان"
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كررت مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة المقبلة بفرنسا "مارين لوبان" وعدها بإجراء استفتاء شعبى على الخروج من الاتحاد الأوروبى أو)فريكست)، على غرار الـ"بريكست" ببريطانيا، فى غضون ستة أشهر من انتخابها رئيسة، بحسب حوارها مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية.

وقالت "لوبان" إنها ستحاول أولًا ابرام اتفاق لاستعادة السيادة الإقليمية والاقتصادية والقانونية لفرنسا، وإذا تعذَّر ذلك، أشارت المرشحة إلى أنها حينها ستدعو الشعب الفرنسى لأن يصوت على ما إذا كان يريد البقاء داخل الكتلة الأوروبية.

وكانت "لوبان" قد رفضت - أمس الثلاثاء - طلب البرلمان الأوروبى باسترجاع ما يقرب من ثلاثمائة ألف يورو، والذى طالبها البرلمان بردها فى بيان رسمى.

ويخص الطلب كاترين جريزيه صديقة مارين وكاتبتها الخاصة، التى عملت بصفة مساعدة معتمدة بين عامى ٢٠١٠ و٢٠١٦، ولكن لوبان تخطت المهلة التى قررها الاتحاد، وهى شهر يناير، لإعادة المبلغ المالى، بحسب رويترز.

وعلقت "لوبان" على الأمر خلال حوارها مع الشبكة الأمريكية CNN  واصفة إياه بأن المغزى منه هو "هجوم سياسى" ضدها، مؤكدة على رفضها تسديد الأموال.

وأضافت: "هذا غير مقبول. تم اضطهادنا من قبل البرلمان الأوروبى. وهم خصومنا"، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى ضد المكتب الأوروبى لمكافحة الاحتيال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة