منسق الشئون الإنسانية فى اليمن يطالب أطراف النزاع بالعودة للمفاوضات

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:19 ص
منسق الشئون الإنسانية فى اليمن يطالب أطراف النزاع بالعودة للمفاوضات الحرب فى اليمن - أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا جيمى ماكجولدريك، منسق الشئون الإنسانية فى اليمن، اليوم الأربعاء، كافة أطراف النزاع فى اليمن إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولى الإنسانى، وذلك حسب موقع "روسيا اليوم".

وحث ماكجولدريك، فى بيان، جميع الأطراف على: "ضمان وصول سريع وآمن ودون عوائق للمنظمات الإنسانية إلى المحتاجين فى مدنية المخا والمناطق المتضررة المجاورة".

وأعرب عن بالغ قلقه إزاء أمن وسلامة المدنيين فى مديريتى ذوباب والمخا فى محافظة تعز، مشيرًا إلى معلومات ميدانية تفيد بأن العمليات العسكرية، فى هذه المنطقة الساحلية، أجبرت غالبية سكان ذواب على مغادرة بيوتهم، بينما يجد ما يقدر بـ 20 إلى 30 ألفًا من أهالى المخا أنفسهم عالقين داخلها، وفى حاجة إلى حماية وإغاثة فورية.

وفى السياق، شدد منسق الشئون الإنسانية فى اليمن، على أن أطراف النزاع ملزمة، فى ظل القانون الدولى الإنسانى، بحماية المدنيين وتسهيل مرورهم الآمن واجتناب تدمير البنى التحتية، بما يشمل المدارس والمستشفيات ومحطات المياه الضرورية للحفاظ على الأرواح.

وجدد ماكجولدريك، دعوته كافة الأطراف إلى العودة إلى طاولة المفاوضات، قائلًا: "وحده السلام الدائم كفيل بإنهاء المعاناة فى اليمن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة