الأهلى والزمالك.. قمة نارية على الأراضى الإماراتية في "كلاسيكو العرب"

الجمعة، 10 فبراير 2017 09:00 ص
الأهلى والزمالك.. قمة نارية على الأراضى الإماراتية في "كلاسيكو العرب" الأهلى والزمالك
أبو ظبي - عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في السادسة من مساء اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة تتجه أنظار الملايين من جماهير الكرة المصرية والعربية صوب استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية حيث تُقام مباراة القمة المصرية بين الأهلي حامل لقب الدوري والزمالك بطل الكأس على لقب السوبر المحلي في مباراة تحظى باهتمام ومُتابعة الملايين كونها تُمثل "كلاسيكو" العرب.

وتأتي قمة اليوم بعد أيام من حصول منتخب مصر على لقب وصيف أمم أفريقيا الأخيرة، ويترقب الجميع اللقاء الذى يأتي أيضًا بعد توقف مسابقة الدوري لأكثر من 40 يومًا بسبب بطولة الأمم الأفريقية وما يُزيد من قوة وإثارة مباراة اليوم هي إنها تأتي أيضًا بعد قمة مُثيرة جمعت الفريقين منذ أسابيع وتحديدًا في 29 ديسمبر الماضي في ختام الجولة الـ17 للدوري والى حسمها المارد الأحمر لصالحه بثنائية نظيفة.

يخوض الفريقان اللقاء اليوم وحلم التتويج بالبطولة يرواد كلاهما فالمارد الأحمر يتطلع للفوز بالنسخة العاشرة للسوبر فيما يراود الفارس الأبيض طموح حصد اللقب الثالث من السوبر و"كسر" عقدة الأهلي في السوبر حيث فاز الأحمر بأربعة بطولات سوبر على حساب الأبيض.

ويدخل الأهلي وجهازه الفني بقيادة حسام البدري اللقاء مُتسلّحًا بأكثر  من هدف للتتويج بالسوبر أولها الاستعداد الجيد للدور الثاني من الدوري واستكمال المنافسة على لقب الدوري بجانب "تكريس" عقدة السوبر أمام الزمالك ويعول البدري على نجوم المارد الأحمر أمثال عبد الله السعيد وأحمد حجازي ومؤمن زكريا ووليد سليمان وحسام غالي والحارس شريف إكرامي.

على الجانب الآخر يخوض فريق الزمالك مباراة السوبر رافعا شعار رد الاعتبار بعد الخسارة فى آخر مواجهة أمام الأهلى.

وحذر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة محمد حلمى لاعبيه من الهفوات الدفاعية خلال مباراة السوبر ومنح لاعبى الأهلى الفرصة لتشكيل خطورة على المرمى الأبيض عن طريق الأخطاء الذاتية لذلك طالبهم المدير الفنى بضرورة التركيز الشديد فى الناحية الدفاعية لأنها ستكون مفتاح الفوز.

كما تحدث محمد حلمى مع لاعبى الزمالك، وشدد على أن جماهير القلعة البيضاء تنتظر التتويج باللقب، موضحًا لهم أن الالتزام التكتيكي خاصة فى الأدوار الدفاعية والهجومية سيرجح كفة فريق عن الآخر لذلك طالبهم بضرورة الالتزام بتعليماته سواء على مستوى التقدم الهجومى أو المستوى الدفاعى.

ومن المقرر أن تعتمد خطة الزمالك فى مباراة السوبر على تضيق المساحات أمام لاعبى الأهلى وغلق الدفاع بإحكام حتى لا يتعرض المرمى الأبيض لهجمات خطيرة مع الاعتماد على سرعات لاعبى الفريق فى الجانب الهجومى حيث ستكون السرعة هى السلاح الرئيسى لتشكيل خطورة على المرمى الأحمر وخطف الأهداف خاصة أن الزمالك يضم لاعبين يمتازون بالسرعة أمثال مصطفى فتحى والنيجيرى ستانلى.

ولن يشهد تشكيل الزمالك مفاجآت حيث سيعتمد الأبيض على قوامه الأساسى وإن كان هناك مركزان فقط لم تتضح الصورة بالنسبة لهما حتى الساعات الأخيرة وهما حراسة المرمى بعدما دخل أحمد الشناوي في منافسة كبيرة مع محمود جنش بعد مشاركة الأول في التقسيمة بالتدريبات الأخيرة ما جعله يزاحم جنش الذى كان الأقرب لحراسة العرين الأبيض قبل السفر للإمارات كما لم يحسم مركز صناعة اللعب حيث يتنافس أكثر من لاعب على اللعب بجوار محمد إبراهيم .

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونًا من جنش فى حراسة المرمى ومحمد ناصف وعلى جبر ومحمود حمدى وأسامة إبراهيم فى الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف ومحمود دونجا فى وسط الملعب ومحمد إبراهيم وستانلى وباسم مرسى فى الهجوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة