"التموين" تستقبل 4 آلاف طن زيت من أوكرانيا.. مصيلحى لـ"اليوم السابع": طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة 20% وتحت شعار "تحيا مصر".. ويعلن بدء تفريغ مركبين بميناء دمياط محملين بـ45 ألف طن سكر برازيلى

الجمعة، 10 فبراير 2017 12:00 ص
"التموين" تستقبل 4 آلاف طن زيت من أوكرانيا.. مصيلحى لـ"اليوم السابع": طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة 20% وتحت شعار "تحيا مصر".. ويعلن بدء تفريغ مركبين بميناء دمياط محملين بـ45 ألف طن سكر برازيلى زيوت
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى الوزارة 4 آلاف طن زيت طعام كدفعة جديدة من أوكرانيا، ضمن الكميات المتعاقد عليها مسبقًا، لافتًا إلى أنه سيتم طرحها تحت شعار "تحيا مصر"، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل أقل بـ 20% عن الموجودة بالأسواق.
 
 
وأضاف وزير التموين، لـ"اليوم السابع"، أنه وجه بتوفير جميع المنتجات والسلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى قيام شركتى الجملة بصرف السلع التموينية المدعمة لبقالين التموين، تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى مختلف المحافظات، وخاصة السكر والزيت وبعض السلع التى يزيد الطلب عليها خلال فصل الشتاء، ومنها العدس والمسلى النباتى والفول وكافة السلع مع مراعاة معدلات الصرف فى توزيع السلع على المنافذ التموينية بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته دون تأخير وأيضا من المنافذ القريبة من مسكنه.
 
 
وأوضح مصيلحى، أن هيئة السلع التموينية تتوسع فى استيراد السلع الأساسية التى شهدت ارتفاعا فى أسعار المنتجات المحلية بنسب غير مبررة خلال الأيام الماضية ومنها الدواجن، وذلك لزيادة المعروض منها، حيث يتم عرضها فى المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيها للكيلو، وكذلك بيع كيلو أجزاء الدواجن "الأوراك" بسعر 15 جنيها للكيلو وذلك فى إطار الإجراءات التى يتم تنفيذها للتيسير على المواطنين وخاصة محدودى الدخل وتوفير السلع الأساسية لهم.
 
 
وفى سياق متصل أكد وزير التموين، على أن شركات السكر تواصل استلام القصب من الموردين من خلال مصانع السكر الستة فى محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع زيادة معدلات التوريد خلال الأيام المقبلة، وذلك لتحقيق المستهدف من شراء القصب والذى يصل إلى 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، وخاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن.
 
 
وأشار  مصيلحى، إلى أنه تم إعطاء مهلة لكافة الأطراف فى اللجنة العليا للسكر لتقديم مقترحاتها لضبط الأسواق، حتى يمكن تقديم كافة المقترحات التى يتم الاتفاق إليها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بما يضمن توفير الاحتياجات، وخاصة أن إنتاج السكر المتوقع هذا العام يصل إلى 2 مليون و400 ألف طن منهم 1.1 مليون طن من قصب السكر و 1.3 مليون طن سكر من البنجر.
 
 
من ناحية أخرى تبدأ شركتا "العامة للجملة" و"المصرية للجملة" التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية تفريغ السكر الوارد من البرازيل على متن مركبين فى ميناء دمياط وبحمولة 45 ألف طن سكر، حيث سيتم طرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 10.5 جنيه للكيلو فى مختلف المحافظات، إضافة إلى طرح السكر على بطاقات التموين بسعر 8 جنيهات للكيلو.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة