الزمالك يتوج بالسوبر بعد الفوز على الأهلى بركلات الترجيح 3/1.. أداء فنى فقير من القطبين..الإجهاد يفسد المتعة الكروية بالقمة المصرية.. أبناء ميت عقبة يحققون اللقب الثالث.. والبطولة طوق النجاة لـ "حلمى"

الجمعة، 10 فبراير 2017 08:50 م
الزمالك يتوج بالسوبر بعد الفوز على الأهلى بركلات الترجيح 3/1.. أداء فنى فقير من القطبين..الإجهاد يفسد المتعة الكروية بالقمة المصرية.. أبناء ميت عقبة يحققون اللقب الثالث.. والبطولة طوق النجاة لـ "حلمى" الاهلى والزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مباراة السوبر المصرى بين الأهلى والزمالك التى أقيمت على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى وانتهت بتتويج الفريق الأبيض بلقب السوبر بعد الفوز بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3 / 1، بالعديد من الأحداث والملامح الفنية وعناصر القوة والضعف فى كل فريق والأوراق الرابحة فى الجانبين، وأبرز الوقائع التى حدثت خلال السوبر المحلى، وهو ما نسلط عليه الضوء فى السطور التالية:

توتر فى الصفين:

سيطر التوتر على النتائج العشر الأولى من اللقاء بسبب تخوف كل فريق من الآخر خشية هدف مبكر ، وتمركز اللعب في منطقة الوسط ولم تظهر ملامح خطورة على المرميين ، لرغبة كل فريق فى جس النبض وعبور مرحلة التوتر العصبى.

انحصار اللعب فى الوسط:

انحصر اللعب بين الفريقين فى وسط الملعب بين الفريقين ولم يشهد مرمى إكرامى وجنش أى خطورة بسبب تخوف الفريقين من الجرأة الهجومية على المرميين، وإن كان الأهلى الأكثر خطورة ولكن على استحياء.

مباراة فقيرة فنيا:

جاءت أحداث البماراة رتيبة من الفريقين ولم تشهد أى ملامح فنية أو جمل خططية متفق عليها من كلا الجهازين الفنيين وجاء الأداء فقيرا من لاعبى الفريقين، ومتوسطا فى المستوى الفنى ولا يرتقى إلى حجم مباريات القمة بين قطبي الكرة المصرية.

التغييرات وسيلة لتغيير رتم اللعب:

دفع محمد حلمى بأولى تغييراته بنزول مصطفى فتحى بدلا من محمد إبراهيم فى الدقيقة 55 من عمر المباراة ، لتنشيط الشق الهجومى للفريق الأبيض، حيث لعب فتحى فى الجبهة اليمنى لاستغلال انطلاقات حسين السيد الظهير الأيسر للأهلى، قبل أن يجرى حلمى تغييره الثانى بنزول محمود دونجا بدلا من معروف يوسف وصالح جمعة بدلا من عبد الله السعيد، فيما خرج أحمد فتحى فى الدقيقة 76 ونزل حسام غالى بدلا منه بعد شعوره بالإجهاد، وأخيرا نزول كريم نيدفيد فى الدقيقة 84 بدلا من وليد سليمان، وأحمد رفعت بدلا من ستانلى، ولم تقدم التغييرات الستة فى الجانبين المستوى المأمول منها.

نشاط جبهة الأهلى اليسرى:

استغل الأهلى الجبهة اليسرى لزيادة الكثافة الهجومية على مرمى الزمالك معتمدا على تحركات مؤمن زكريا وعرضيات حسين السيد ومعاونة أجاي، وشكلت خطورة على دفاع الزمالك فى عدة مناسبات، ولكن لم يكن مارسيلو موفقا في العرضيات وأفسد على فريقه العديد من العرضيات بعدما جاءت غالبيها غير متقنة.

أجاي يرفض أخطر فرصة:

فشل أجاى فى تسجيل هدف التقدم للأهلى فى الدقيقة 89 بعد استلامه تمريرة سحرية من صالح جمعة ولكن أخطأ فى تقدير الكرة بعد وصوله وتحولت بسهولة إلى جنش، وأخفق أجاى فى تسجيل أخطر هجمة على مدار اللقاء.

 الاحتكام لركلات الجزاء:

احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بعد فشل الفريقين في زيارة الشباك، ووضح الإرهاق على لاعبي الفريقين، وكذلك رضاهم بالاحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية، وسدد للأهلى مؤمن زكريا "أضاع" وأحمد حجازى وصالح جمعة "أضاع"  وحسام غالى "أضاع" وللزمالك باسم مرسى وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت ليفوز الأبيض بنتيجة 3 / 1 .

الأبيض يحقق السوبر الثالث:

حقق الزمالك لقب السوبر الثالث فى تاريخه والأول على حساب الأهلى، بعدما سبق للأحمر تحقيق 9 ألقاب من بطولة السوبر المصرى.

السوبر طوق النجاة لـ"حلمى":

ومن المنتظر أن يجدد مجلس إدارة الزمالك الثقة فى محمد حلمى على رأس القيادة الفنية بعدما كان مصيره "على كف عفريت" ويتوقف على نتيجة لقاء القمة، بعدما خسر من الأهلى في نهاية الدور الأول.

الاهلى والزمالك (1)
 

 

الاهلى والزمالك (2)
 

 

الاهلى والزمالك (3)
 

 

الاهلى والزمالك (4)
 

 

الاهلى والزمالك (5)
 

 

الاهلى والزمالك (6)
 
الاهلى والزمالك (8)
 

 

الاهلى والزمالك (9)
 

 

الاهلى والزمالك (10)
 

 

الاهلى والزمالك (11)
 

 

الاهلى والزمالك (12)
 

 

الاهلى والزمالك (13)
 

 

الاهلى والزمالك (14)
 

 

الاهلى والزمالك (15)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة