العفو الدولية تنتقد نية المجر احتجاز طالبى اللجوء فى حاويات

الجمعة، 10 فبراير 2017 06:08 م
العفو الدولية تنتقد نية المجر احتجاز طالبى اللجوء فى حاويات الشرطة فى مخيمات اللاجئين - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدت منظمة العفو الدولية، قلقها الشديد من إعلان الحكومة المجرية نية احتجاز كافة طالبى اللجوء فى حاويات (كونتينر) قرب الحدود مع صربيا.

وأوضحت المنظمة فى بيان - نقلته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الجمعة، أن هذا التوجه يعتبر انحداراً إضافياً فى سياسة الحكومة المجرية تجاه قضية اللاجئين.

وتقدمت الحكومة المجرية باقتراح للبرلمان، تتم مناقشته حالياً ومن المتوقع التصويت عليه خلال أسابيع، يقضى باحتجاز كافة طالبى اللجوء فى مخيمات مؤلفة من حاويات، ووفق العفو الدولية فإن "هذا الأمر يعد مخالفة واضحة للقوانين الأوروبية بخصوص معاملة اللاجئين".

واعتبرت المنظمة أن نقل كل طالبى اللجوء فى المجر إلى مثل هذه المخيمات يلحق ضررا غير ضرورى بهذه المجموعة من الناس، كما يعرقل سير العمليات القانونية المتعلقة بتقديم طلبات اللجوء واتخاذ القرارات وأيضا إجراءات الاستئناف والطعن.

وجاء فى بيان المنظمة أن "ما يحدث الآن دليل آخر على ضرورة أن يقف الاتحاد الأوروبى بحزم ضد انتهاك المجر الصارخ للقانون الأوروبى وأيضاً الأعراف والمواثيق الدولية".

تجدر الإشارة إلى أن موقف المفوضية الأوروبية يبدو ضعيفاً، فهى لا تزال تتردد فى "دفع" الدول الأعضاء فى الاتحاد على الالتزام باستراتيجيتها حول الهجرة واللجوء لعام 2015، خاصة فيما يتعلق بإعادة توزيع اللاجئين وتقاسم العبء فيما بين الدول وإعادة التوطين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة