اندلاع اشتباكات فى البحرين بعد مقتل 3 هاربين مزعومين

الجمعة، 10 فبراير 2017 05:06 م
اندلاع اشتباكات فى البحرين بعد مقتل 3 هاربين مزعومين اشتباكات فى البحرين - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو حملت على موقع للتواصل الاجتماعى على الإنترنت أمس الخميس، ما يبدو أنها اشتباكات فى شوارع منطقة بلاد القديم فى البحرين فى أعقاب مقتل ثلاثة هاربين مزعومين.

وظهر محتجون وهم يمشون فى الشوارع. بعد ذلك تظهر عبوات غاز مسيل للدموع وهى تنفث الدخان فى المنطقة.

وقالت البحرين أمس الخميس، إن قواتها قتلت ثلاثة أشخاص واعتقلت سبعة آخرين فى اشتباك مسلح وقع فى البحر لدى محاولتهم الهرب إلى إيران وأضافت أن العملية مرتبطة بهجوم على سجن وقع الشهر الماضي.

وأظهرت لقطات بثتها الشرطة فى مؤتمر صحفى أفرادا من القوات الخاصة يتبادلون إطلاق النار مع الرجال الذين كانوا يستقلون قاربا صغيرا ينطلق مبتعدا عن الجزيرة.

وقال قائد الشرطة طارق الحسن إن هناك مصابين اثنين من بين المشتبه بهم السبعة الذين اعتقلوا وأضاف أنهم ضالعون فى مجموعة من "الأحداث الإرهابية" منها تصنيع قنابل وقتل أفراد من الشرطة.

وأضاف الحسن أن من بين الهاربين عددا ممن نفذوا هجوما على مركز الإصلاح والتأهيل فى "جو" فى يناير والذى أسفر عن "استشهاد" شرطى وهروب عدد من نزلاء السجن.

وكانت الوزارة قد قالت فى يناير كانون الثانى إن شرطيا قتل حينما هاجم مسلحون سجن جو المركزى وحرروا عددا من السجناء المدانين ووصفت الحادث بأنه عمل إرهابي.

وهناك آلاف من شيعة البحرين فى السجون فى اتهامات تتراوح بين المشاركة فى احتجاجات مناهضة للحكومة وشن هجمات على قوات الأمن.

وفى وقت سابق هذا الشهر أعدمت المنامة ثلاثة رجال أدينوا بقتل ثلاثة من أفراد الشرطة أحدهم ضابط إماراتى فى هجوم بقنبلة عام 2014.

وتتهم البحرين إيران بإذكاء الاضطرابات ودعم المتورطين فى هجمات مسلحة بالمملكة وهو ما تنفيه طهران.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة