بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير أوكرانيا بالقاهرة لزيادة عدد السياح

الجمعة، 10 فبراير 2017 03:32 م
بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير أوكرانيا بالقاهرة لزيادة عدد السياح محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير اوكرانيا بالقاهرة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
استقبل ظهر اليوم الجمعة، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، السفير "هينادى لاتى" سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السياح الأوكران إلى البحر الأحمر ، والذي يتطلع المحافظ وصولها إلي مليون سائح سنوياً .
 
رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالسفير،  ومؤكداً له على عمق العلاقات بين البلدين، معربا عن سعادته  لتعزيز واستمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، وخاصة مجال السياحة فى البحر الأحمر ، مشيرا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات للسائح الأوكرانى .
 
كما أكد محافظ البحر الأحمر ، على أهمية السوق الأوكرانى للسياحة المصرية، والذى حقق توازنا في الحجوزات خلال الأزمة التى مرت بها مصر فى الفترة الأخيرة، بل زادت بنسبة 20% مقارنة بالسنوات الأخيرة الماضية ، مشيراً إلى أن مصر تعد على رأس الدول التي يسافر إليها السائح الأوكرانى لتنوع السياحة بها ، كما أثنى على القرارات الأوكرانية الجريئة بعدم فرض حظر سياحى على مصر .
 
وأشار المحافظ إلى أن السوق الأوكرانى هو سوق من الأسواق الواعدة داخل مصر بصفة عامة وداخل محافظة البحر الأحمر بصفة خاصة، فهو شريك للسوق الروسى والسوق الألمانى على حد السواء، وتسعى مصر لزيادة الأعداد الوافدة منه وتسهيل وتذليل كل العقبات التى تواجه السائح الأوكرانى.
 
كما تقدم المحافظ بالشكر للسفير الاوكرانى، على حل جميع المشاكل والعقبات التي كانت تواجهه السياح الأوكرانيون نتيجة أى خطأ سواء من قبل شركات السياحة أو من السائح الأوكرانى ، مشيرا إلي مدى الأمن التى تتمتع به المحافظة، والخدمة الممتازة التى يتلقاها السائح الأوكرانى، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الرحلة السياحية إلي محافظة البحر الأحمر مقارنة باقى الدول الأخرى.
 
وأضاف المحافظ، أن محافظة البحر الأحمر و الأسعار السياحية بها مناسبة جدا للشعب الأوكرانى، وأن هناك خطة يتم التنسيق لها لاستقبال عدد كبير من السياح، حيث إن فنادق المحافظة فقط تستوعب 10 ملايين سائح، في 265 منتجعا وفندقا، والغردقة بها 75 ألف غرفة فندقية، مضيفا  إلى أن فى البحر الأحمر مطار الغردقة، الذي يتسع إلى حوالي 13 مليون سائح، ومطار مرسى علم 3 ملايين سائح، وهناك مطار جديد يتم إنشاءه جنوب البحر الأحمر ، و أن هناك رحلتين أسبوعياً قادمة من أوكرانيا إلي مدينة مرسى علم بجانب 30 رحلة تصل لمطار الغردقة يوميا.
 
من جانبه تقدم السفير الأوكراني "هينادي لاتى" بالشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد على أن الغردقة تعد من أهم المدن السياحية بالنسبة للمواطن الأوكرانى، مؤكداً على أن مصر هي الشريك الأساسى لأوكرانيا في العديد من المجالات، وخاصة المجال الاقتصادى والسياسى والرياضى والسياحى .
 
و قدم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، فى نهاية اللقاء درع المحافظة إلى سفير أوكرانيا بالقاهرة ، ومن جانبه قام الاخر بإهداء درع السفارة إلى المحافظ تقديراً علي ما بيذله من خدمات للسائح الأوكرانى ، وما يقدمه من جهود في إزالة العقبات التى قد تواجه السائحين الأوكرانين بالمحافظة .
 
 
 محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير اوكرانيا بالقاهرة
محافظ البحر الأحمر يستقبل سفير اوكرانيا بالقاهرة

 محافظ البحر الأحمر يناقش مع السفير الاوكرانى زيادة الحركة السياحية
محافظ البحر الأحمر يناقش مع السفير الاوكرانى زيادة الحركة السياحية

 محافظ البحر الأحمر يهدى درع المحافظة للسفير الاوكرانى
محافظ البحر الأحمر يهدى درع المحافظة للسفير الاوكرانى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة