بالفيديو والصور.. أهالى قرى مطوبس وفوه بكفر الشيخ يشكون من تلوث مياه الشرب

الجمعة، 10 فبراير 2017 03:05 م
بالفيديو والصور.. أهالى قرى مطوبس وفوه بكفر الشيخ يشكون من تلوث مياه الشرب مياه ملوثة بمطوبس
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني أهال قرى مركزي مطوبس وفوه من تلوث مياه الشرب لتغير لونها ورائحتها، لتلوث مياه نهر النيل، إضافة لزيادة نسبة الأمونيا في المياه.


 

قال هشام رمزي محمد حسن، من أهالي قرية الجزيرة التابعة لمركز  مطبس: نعاني من تلوث بيئي، ومتاعب إنسانية وصحية لسوء مياه الشرب بمركز مطوبس، أسوأ من مياه الصرف الصحي، فالمياه الموجودة بالمواسير العمومية رائحتها كريهة، إضافة لتغير لونها، وهذه كارثة بكل المقاييس ويجب محاسبة المتسبب في هذه الكارثة، في ظل الاستهانة بصحة المواطن.

2--تلوث-مياه-الشرب-بمطوبس-وفوه

 تلوث مياه الشرب بمطوبس وفوه
 

وأضاف هشام رمزي، هذه المياه ذات الرائحة الكريهة النتنة لايصح بها الوضوء، ونوجه نداءنا إلى كل مسؤل بشركة المياه والصرف الصحي بمطوبس محافظة كفر الشيخ .

 

وقالت جيهان طالية لـ"اليوم السابع" قيادية بالمجلس المصري للقيادات الشبابية من فوه، إن أهالى فوة ومطوبس يعانون سنويا في نفس التوقيت من  السدة الشتوية، وستظل المعاناة إلى الأبد حتى يتدخل المسئولين واتخاذ الإجراءات اللازمة للمصانع التى تخرج النفيات قبل المعالجه، وخصوصا مصنع كفر الزيات.


وأضافت طايلة، أن بعض المسئولين يحملون المسئولية للأقفاص السمكية والنيل خال تمام من تلك الأقفاص، مؤكدة أن سوء الحالة التى وصلت إليها مياه الشرب سببها زيادة نسبة الأمونيوما.

تغير-لون-مياه-الشرب-3-بفوه-ومطوبس
تغير لون مياه الشرب  بفوه ومطوبس

فيما قال المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لـ" اليوم السابع " إنه متواجد بمحطة مياه الشرب بفوه، لافتاً إلى أنه تواصل مع المهندس سعيد همسة، وكيل وزارة الري، لإطلاق مياه الري لتحريك المياه الراكدة الملوثة، مؤكداً أنه قلل إنتاج  مياه الشرب بمحطة فوه، موضحا أن المياه بدأت تأخذ شكلها الطبيعى، كما أنه يتم غسل الخزانات  بشكل دوري.
 
 
وأضاف مفتاح، أن آثار التلوث فى مياه نهر النيل أقل من العام الماضي فالعام الماضي ظلت معالجة المياه لمدة 40 يوما، لكن هذا العام لن يمر أسبوع وستكون المياه طبيعية.
 
 
 
 

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة