بالفيديو والصور.. رحالة كندى يجوب العالم بدراجته: مصر آمنة وأقل تكلفة

الجمعة، 10 فبراير 2017 02:33 ص
بالفيديو والصور.. رحالة كندى يجوب العالم بدراجته: مصر آمنة وأقل تكلفة الرحالة الكندي خلال رحلة بالسويس
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرحالة الكندى كيث سورا ينسون "Kith thorarinson"، أن تكلفة الحياة فى مصر أقل تكلفة من حيث أسعار الطعام والمشروبات والإقامة، وقطع غيار دراجته التى يستخدمها خلال رحلة تجواله فى دولة العالم، التى بدأها بدول أوربا ثم آسيا، ووصل مصر قادمًا من إسرائيل عن طريق منفذ طابا، والذى أكد استمتاعه بوجوده فى مصر.

 

والتقى "اليوم السابع"، الرحالة الكندى داخل شارع ناصر بالسويس عن طريق المصادفة، والذى رحب جدًا بإجراء حوار معنا، مؤكدًا أنه يريد أن يؤكد للمصريين أن الحياة فى بلدكم أفضل من كثيرون غيركم.

 

وقال كيث سورا ينسون، إننى كندى الجنسية وأهوى الترحال والسفر إلى جميع دول العالم عن طريق السفر باستخدام دراجتى، وأننى قمت بزيارة دول أوروبا وآسيا ووصلت مصر قادمًا من إسرائيل عن طريق منفذ طابا، ثم سأقوم باستكمال رحلتى إلى دول أفريقيا من بينها أثيوبيا وكينيا وجنوب أفريقيا، فالسفر بالدراجة هو عشقى منذ الصغر، وكان حلمى أن ألف العالم بالدراجة.

 

وأكد كيث سورا ينسون، أن المفاجأة التى شاهدتها ولمستها فى مصر أن الحياة فى مصر أقل تكلفة من الحياة فى إسرائيل، من حيث أسعار الطعام والشراب والدراجات وقطع غيار الدراجات، على عكس ما كنت أتوقع على الإطلاق، وعلى سبيل المثال قمت بشراء خط تليفون وباقة إنترنت 3 جيجا فى مصر كلفتنى 150 جنيهًا مصريًا، ما يقرب من 7 جنيهات ونصف إسترلينى من أجل شراء خط تليفون، وهذا يؤكد أن الحياة فى مصر أفضل كثيرًا من الحياة داخل إسرائيل من حيث الأسعار.

 

وتابع كيث سورا ينسون، "وصلت مصر قادمًا من إسرائيل، وكان من الواضح الترحاب الشديد من المصريين مع الأجانب مثلى، وأننى بالفعل مستمتع بوجودى فى مصر، وأنها دولة آمنة جدًا وأسير فى شوارعها فى أمان كامل ولا توجد أى مشكلة، وما كنت أتمناه فقط هو أن أقوم بالتصوير بالمجرى الملاحى لقناة السويس، ولكن تم رفض طلبى لدواعٍ أمنية وعدم وجود تصريح بالتصوير.

 

وأشاد كيث، بمحافظة السويس وشعبها، مؤكدًا أنه يعرف السويس عن طريق اسمها الذى يطلق على قناة السويس، وأنه سعيد بما شاهده من حياة هادئة وآمنة داخل شوارع محافظة السويس.

 

وأكد الرحالة الكندى، أنه سيواصل رحلته فى دول أفريقيا، مضيفًا "أتوقع أن تسير رحلتى بشكل طيب، وأتمنى أن تكون تكلفة أسعار الطعام فى الدول الأفريقية مثل مصر".

الرحالة الكندى
الرحالة الكندى

 

الرحالة الكندى مع مدير مكتب اليوم السابع بالسويس
الرحالة الكندى مع مدير مكتب اليوم السابع بالسويس

 

الشاب الكندى مع أدهم شاب سويسى
الشاب الكندى مع أدهم شاب سويسى

 

أمتعة الرحالة الكندى
أمتعة الرحالة الكندى

 

الشاب الكندى فور وصوله إلى مصر
الشاب الكندى فور وصوله إلى مصر

 

ترحاب بالرحالة الكندى فى السويس
ترحاب بالرحالة الكندى فى السويس

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة