حكومة ألمانيا وولاياتها يتفقون على تسريع ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم

الجمعة، 10 فبراير 2017 10:31 ص
حكومة ألمانيا وولاياتها يتفقون على تسريع ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم ميركل مع مهاجرى سورى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة دويشته فيلا الألمانية، إن الحكومة الألمانية والولايات توصلا إلى اتفاق لتسريع وتيرة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم، وقالت المستشارة ميركل، إن حكومتها اتخذت هذا الإجراءات للحفاظ على "روح الرغبة فى المساعدة التى نريد أن نقدمها لمن يحتاجون الحماية".

 

وأعلنت المستشارة الألمانية أن الحكومة تهدف، من خلال خطة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم فى ألمانيا بصورة صارمة، إلى دفع المزيد من طالبى اللجوء المرفوضين لترك ألمانيا بصورة طوعية، وقالت ميركل مساء أمس الخميس، "نحن نراهن بشدة على مغادرة اللاجئين المرفوضين ألمانيا طواعية، إلا أننا على علم بأن الناس لن يغادروا ألمانيا بصورة طوعية، إذا عرفوا أنه ليس هناك ترحيل إلزامى إلى بلادهم الأصلية".

 

وأضافت المستشارة الألمانية، أن حكومتها اتخذت هذا الإجراءات بسبب "الحفاظ على روح الرغبة فى المساعدة التى نريد أن نقدمها لمن يحتاجون الحماية تحديدا".

 

وأكدت ميركل أن ألمانيا ستستقبل الأشخاص الذين "يستحقون الحماية الإنسانية"، ولكن من أجل ضمان ذلك "يتعين على الأشخاص الذين لا يحملون حق الحماية التحرك من جديد باتجاه العودة إلى أوطانهم".

 

وقالت ميركل، إن الإجراءات الخاصة بسرعة ترحيل اللاجئين المرفوضين تقوم على دراسة مشتركة قامت بها كل من الحكومة والولايات الألمانية بالتعاون مع مركز "ماكينزى" للاستشارات، كان هدفها إظهار "نقاط الضعف" فى تلك الخطة وتحديدها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة