غدا .. 3 وزراء يتفقدون أعمال إنشاء مدرسة الطاقة النووية بالضبعة

الجمعة، 10 فبراير 2017 04:51 م
غدا .. 3 وزراء يتفقدون أعمال إنشاء مدرسة الطاقة النووية بالضبعة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقبل غدا السبت اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، المهندس أحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، لتفقد أعمال إنشاء أول مدرسة فنية في مصر متخصصة في تكنولوجيا الطاقة النووية، لخدمة المشروع السلمي للطاقة النووية بمدينة الضبعة، بحضور أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وقال البيان الصادر عن محافظة مطروح، أن برنامج الزيارة يبدأ باستقبال محافظ مطروح والقيادات الشعبية بمدينة الضبعة للوزراء، والتوجه إلي مدرسة الطاقة النووية بأرض المحطة النووية بالضيعة، وتفقد الأقسام المختلفة بالمدرسة من معامل و وورش.

تضم المدرسة 15 فصلا بطاقة 375 طالب وستتدخل الخدمة المدرسة من بداية العام الدراسي المقبل، ومقامة علي مساحة 10 أفدنة بتكلفة 70 مليون جنيه.

ويتفقد الوزراء والوفد المرافق لهم، خلال الزيارة، أرض مشروع المحطات النووية و المدينة السكنية التي أقامتها القوات المسلحة لأهالي مدينة الضبعة، المقامة على مساحة 2380 فدانا بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، وتضم على 1500 منزل على الطراز البدوي، وتتضمن المرحلة الثانية إقامة 234 عمارة سكنية للعاملين بالمحطات النووية.

 وأكد محافظ مطروح، في البيان الصحفي، أن التاريخ سيشهد أن أبناء الضبعة المخلصين لوطنهم، حافظوا على ثروات ومقدرات الوطن من أجل الأجيال القادمة، والتأكيد على وطنيهم من خلال تسليم أرض الطاقة النووية دون قيد أو شرط، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة