مجلس الشيوخ الأمريكى يقر ترشيح توم برايس وزيرا للصحة

الجمعة، 10 فبراير 2017 12:20 م
مجلس الشيوخ الأمريكى يقر ترشيح توم برايس وزيرا للصحة مجلس الشيوخ الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس الشيوخ الأمريكى اليوم الجمعة ترشيح النائب الجمهورى توم برايس وزيرا للصحة وهو ما يعنى تنصيب معارض لقانون أوباما كير للرعاية الصحية مما سيساعد الرئيس دونالد ترامب على إلغاء هذا القانون.

وأيد 52 عضوا بمجلس الشيوخ ترشيح برايس وهو جراح ونائب عن ولاية جورجيا وزيرا للصحة والخدمات الإنسانية وهى وزارة ضخمة تتجاوز ميزانيتها السنوية تريليون دولار.

وبوسع برايس بمقتضى وظيفته الجديدة أن يعيد كتابة قواعد تنفيذ قانون أوباما كير الصادر عام 2010. وربما يتحرك برايس سريعا لإعادة صياغة قواعد برنامج أوباما كير إلى حين أن يفى الجمهوريون فى الكونجرس بتعهدهم بالتخلص من القانون برمته.

ويسعى الجمهوريون الذين يشكلون أغلبية فى الكونجرس لصياغة قانون بديل لقانون أوباما كير لكنهم لم يتفقوا عليه بعد. ويغطى القانون التأمين الصحى لعشرين مليون أمريكى.

وأثار ترشيح برايس للمنصب أسئلة عن تعامله فى أسهم بمئات الآلاف من الدولارات فى شركة صحية أثناء عمله على تشريع الرعاية الطبية. وقاطع الديمقراطيون تصويت اللجنة بشأن ترشيحه قائلين إنه أدلى ببيانات مضللة عن الأسهم التى اشتراها. ويقول برايس أن تصرفاته لا تتنافى مع القانون ولا مع قواعد أخلاقيات العمل.

وبرايس عضو فى مجلس النواب منذ عام 2005 وهو حاليا رئيس لجنة الميزانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة