مصادر: جميع الغواصات الهجومية البريطانية متوقفة عن العمل وتخضع للصيانة

الجمعة، 10 فبراير 2017 04:20 م
مصادر: جميع الغواصات الهجومية البريطانية متوقفة عن العمل وتخضع للصيانة غواصة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر فى الحكومة البريطانية، إن الغواصات الهجومية البريطانية متوقفة كلها عن العمل، وتخضع للصيانة فى نفس التوقيت، وأنه لا توجد غواصة هجومية مستعدة حال وقوع هجوم عسكرى على بريطانيا.

وذكرت صحيفة (ديلى تليجراف) البريطانية - فى تقرير لها - أن سبع غواصات بريطانية هجومية غير مستعدة للعمل، لأنها تخضع لعمليات الإصلاح والصيانة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الغواصة (إتش أم أس إستيوت) هى الغواصة الوحيدة الموجود حاليًا فى البحر، لكن أمامها عدة أسابيع حتى يعاد ضمها إلى الخدمة الفعلية.

ومن جانبها، نقلت صحيفة (ذا صن) البريطانية، عن مصدر فى الحكومة البريطانية، قوله: "إن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، أبقت الأمر طى الكتمان مع قادة الدفاع".

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه هى المرة الأولى منذ عقود التى لا يوجد فى بريطانيا غواصة هجومية على أهبة الاستعداد فى حالة وقوع هجوم.

وتابع المصدر، أن ثلاث غواصات جديدة من طراز استيوت، تكلفت كل منها 2.1 مليار جنيه إسترلينى، تواجه مشاكل تقنية، وتجرى خمسة غواصات من الأسطول، بما فى ذلك واحدة من النوع الجديد، عملية تجديدات أو صيانة بسبب الأعطال.

ونوهت الصحيفة إلى أنه يجرى حاليًا أيضًا إصلاح غواصة من طراز (أمبوش) بعد ارتطامها بناقلة نفط قرب جبل طارق العام الماضى.

يأتى هذا فى الوقت الذى يتم التشكيك فيه فى قدرة بريطانيا على الدفاع عن نفسها ضد هجوم عسكرى كبير، بعد أن كشف تحقيق أن السفن الحربية تصدر صوتًا عاليًا بحيث يمكن أن تسمعها الغواصات الروسية على بعد يصل إلى مائة ميل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة