مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: أموال المعاشات جرائم لا تسقط بالتقادم.. جلال عارف: ستعود السياحة.. فهل استعددنا؟!.. عماد أديب: عبد المنعم سعيد والتسويق الإعلامى.. بهاء أبو شقة: نوع آخر من الفساد

الجمعة، 10 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: فاروق جويدة: أموال المعاشات جرائم لا تسقط بالتقادم.. جلال عارف: ستعود السياحة.. فهل استعددنا؟!.. عماد أديب: عبد المنعم سعيد والتسويق الإعلامى.. بهاء أبو شقة: نوع آخر من الفساد مقالات الصحف المصرية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات، على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة، لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

الأهرام

الأهرام تكتب:  أهل الشر

تحدث الكاتب عن أهل الشر داخل الدولة المصرية الذين يروجون للشائعات من أجل إسقاط هذا البلد، وغيرها من الأعمال التخريبية التى يقومون بها بالدولة، وطالب المصريين باتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من الدعايات والشائعات من هؤلاء الأشخاص، ولاسيما المشككين فى جدوى المشروعات القومية.

 

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: أموال المعاشات.. جرائم لا تسقط بالتقادم

تحدث الكاتب عن فئة أصحاب المعاشات فى مصر، وأكد أنها مظلومة منذ فترة بعيدة للغاية داخل الدولة، حيث لا يعرف أحد أعداد هؤلاء الأشخاص، ولا توجد أرقام حقيقية عن حجم أموال التأمينات والمعاشات لدى الحكومة، فيما تسائل "أين مليارات الجنيهات من أموال التأمينات الاجتماعية؟ ولماذا لا يحاسب المسئولين عن الكارثة؟"، مشيرا إلى أن ما يجرى حيال أصحاب المعاشات جريمة مكتملة الأركان وأطرافها موجودة وتحتاج إلى لجان قضائية لكى تبحث عن تلك المليارات.

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: 5 قصص من قرية صعيدية

تحدث الكاتب عن 5 قصص عن حالات إنسانية بإحدى قرى محافظة أسيوط، يعانون الفقر والمعيشة الصعبة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وتعويم الجنيه، وطالب من يهمه الأمر بدراسة القصص واستخلاص العبر قبل أن يأتى يوما لا ينفع فيه الندم! حسب توصيفه.

 

الأخبار

جلال-دويدار

 جلال دويدار يكتب: تحية إلى روح "عاطف صدقى" رائد أول إصلاح اقتصادى

تحدث الكاتب فى البداية عن القرارات الاقتصادية الأخيرة التى انتهجتها الدولة المصرية لإصلاح الاقتصاد المصرى رغم المعاناة التى يواجهها الشعب بسببها، ثم أشاد بالجهود التى بذلها الدكتور عاطف صدقى رئيس الوزراء الراحل، فى الفترة من 1968 وحتى 1996، وأشار إلى أن هذا الرجل نجح بهدوئه وذكائه ورصانته وحسن الإعداد والتمهيد أن يتخذ أفضل القرارات فى مسيرة الاقتصاد المصرى آنذاك.

جلال عارف

جلال عارف يكتب: ستعود السياحة.. فهل استعددنا؟!

تحدث الكاتب عن ضرورة الاستعداد للسياحة التى ستعود إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وأكد على ضرورة بذل كل الجهود لإعداد المجتمع كله لكى يكون مجتمعا صديقا للسياحة وداعما لها، كما أكد على ضرورة حل مشكلة النظافة التى ينبغى أن تكون لها الأولوية والرقابة الكاملة والمشددة على المطاعم والمقاهى والأماكن السياحية، والنظر إلى بلطجة بعض سائقى التاكسيات فى المطار أو فى الأماكن السياحية، فضلا عن تقرير منهج دراسى فى المدارس يعلم الأطفال أهمية السياحة.

الوطن

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: أخيرا حقنتان سنويا لإنقاذ مريض الـ"إم إس"

أشاد بتوفر نوع من الأدوية فى مصر يعالج مرض يهاجم الجهاز العصبى المركزى ويجعل العصب عاريا من مادة المايلين التى تحميه، والتى تسهل فى توصيل الإشارات العصبية لعضلات الجسم، مشيرا إلى أن هذا العلاج يعالج مريض "إم إس" أو التصلب المتعدد، منوها بأن ذلك الأمر يدخل فى إطار تحسين نوعية حياة المريض المصرى.

 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: د. عبد المنعم سعيد والتسويق الإعلامى

أشاد الكاتب بمحاضرة الدكتور عبد المنعم سعيد، التى ألقاها بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد أنه رصد الحقائق تماما فى أزمة الإعلام المصرى، وأشار إلى أن الإعلام المصرى فى الداخل كما هو فى الخارج حيث بلا خطة وبلا ماكينة، مؤكدا أن الإعلام لا ينجح بالنوايا فحسب، إنما بالاحترافية، حتى لا يصبح مثل "الدبة التى قتلت صاحبها".

 

المصرى اليوم

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: لماذا يعتذرون؟

تحدث الكاتب عن اعتذار الأسماء المطروحة لتولى الوزارات المختلفة فى التعديل الوزارى الجديد، وأشار إلى أن الاعتذارات تنوعت ما بين قصر المدة فى الوزارة أو التخوف من السجن مثل بعض الوزراء، أو عدم النزول فى مفرمة الإعلام ولاسيما التليفزيون، وكذلك وجود الأجهزة الرقابية التى تعمل عليهم جديا.

 

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: نور الدين يتهم!

تحدث الكاتب عن كتاب جديد للدكتور نادر نور الدين بعنوان "نور الدين يتهم"، يتحدث خلاله عن النيل وماءه وقيمة هذا الماء فى حياتنا، كما يحمل بين طياته خريطة معلومات مفصلة لإحدى عشرة دولة لدول حوض النيل، وأشار إلى أن المؤلف يتهم وزير الرى الأسبق محمود أبو اليزيد بأنه أهدر حق مصر الثابت فى ماء النهر، بسبب رضوخه لضغوط إثيوبيا فى عام 2009، وتنازل دون علم الحكومة ورئيس الجمهورية عن مزايا وحقوق القاهرة المستقرة فى ماء النيل.

 

حمدى رزق

حمدى رزق يكتب: القمح البارد

تحدث الكاتب عن العلماء المصريين بالخارج والذى يبلغ عددهم 86 ألف عالم منهم 42 رئيس جامعة حول العالم ووزير بحث علمى فى كندا، وأشار إلى أن كل هؤلاء العلماء يستطيعون تقديم الجديد لمصر، ولكن غالبا يحدث خارج بلادنا وتستفيد منهم اقتصاديات الدول الأخرى، دون أى استفادة لمصر، لذلك يجب بحث كيفية الاستفادة من هؤلاء العلماء وإفساح المجال لهم وإبعاد الفاشلين عنهم حتى ينفعوا مصر.

 

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: حروب الجيل الرابع ومخطط المقاهى لنشر الفوضى

تحدث الكاتب عن الجريمة التى شهدها "كافية مصر الجديدة" والتى انتهت بإزهاق روح شاب بداخله بعد التعدى عليه، وأشار إلى أن هناك مخطط لنشر الفوضى فى مصر من خلال المقاهى والكافيهات، مضيفا أن انتشار هذه المقاهى هو نوع من أنواع حروب الجيل الرابع الداعية الى إسقاط مصر.

 

بهاء الدين أبوشقة

بهاء الدين أبو شقة يكتب: نوع آخر من الفساد

تحدث الكاتب عن نوع جديد من الفساد داخل مصر، ألا وهو تعاطى سائقى المركبات المخدرات، مما يجعل عقولهم تهذب وقد يتسببون فى مقتل الناس وإزهاق عدد أكثر من الأرواح المصرية، مطالبا الحكومة بضرورة التصدى لتلك الظاهرة الخطيرة للقضاء عليها فى أسرع وقت.

مجدى سرحان

مجدى سرحان يكتب: ألغاز الاحتيال باسم الرئيس

تحدث الكاتب عن الجريمة التى ارتكبها شخص نصب على المواطنين بزعم وجود قرابة بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى كشفتها هيئة الرقابة الإدارية منذ يومين، وتم ضبطه بعدما استولى على 65 مليون جنيه من أحد كبار رجال الأعمال، متسائلًا "كيف فعل هذا الرجل ذلك الأمر؟ وكيف اطمأن رجل الأعمال لهذا النصاب؟".

اليوم السابع

أكرم القصاص

أكرم القصاص يكتب: إن راح منك يا عين.. هيروح من "فيس بوك" فين؟

تحدث الكاتب عن التطور الكبير الذى يشهده فيس بوك وتواصل الأصدقاء بشكل كبير على هذا الموقع بعضهم ببعض، وأشار إلى القصص والروايات التى يراها على فيس بوك بين الأصدقاء، وأضاف أنه بمجرد حمل موبايل ذكى وحساب فى جوجل يجعل المواطن العالمى على الهواء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

أموال المعاشات.. جرائم لا تسقط بالتقادم. [و كمان أملاك الاوقاف]

أموال المعاشات.. جرائم لا تسقط بالتقادم. [و كمان أملاك الاوقاف]

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

آموال المعاشات

هل العقوبة تصل الى الاعدام او السجن المؤبد بسبب التسبب فى موت كثير من اصحاب المعاشات سواء من شدة المرض والجوع بسبب العوز وقلة وعجز الصحة وقلة المال المستحق الذى استحلة غيرهم لنفسة - اليس هذا الجيل من اصحاب المعاشات هم من حرروا ارض سيناء وكان ابناء لصوص المعاشات وهم فى سن التجنيد يعيشون فى حضن امهاتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدراغب

التجرك بعد الكارثة

لابد من وقوع كارثة لتتحرك الحكومة فبعد مقتل الشاب فى كافيه مصر الجديدة تحركت الحكومة واغلقت 35 كافيه ومقهى مخالف لشروط الترخيص اين كانوا المسؤلين قبل ذلك ونقيس على ذلك اشياء كثيرة فى مجتمعنا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

من المسؤول عن إهدار اموال المعاشات

اسالوا يوسف بطرس غالى ومحمد معيط ونطاط الحيط عن إهدار اموال المعاشات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

سؤال

هما الكتاب دول كانو فين ايام مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

يسري

تسويه ديون التأمينات

ننشىْ أقسام بالبنوك تحت مسمى تنميه وأستثمار ألمشروعات - والحكومه تعرض قطع أراضى سكنيه في المدن الجديده وأراضى زراعيه - أراضي مشاريع سياحيه ومزارع سمكيه على التأمينات الخ مثال - التأمينات بتطالب الحكومه بمبالغ بالمليارات نعرض عليهم بعض المشاريع وهم يختاروا التمويل من أي بنك بضمان المشروع الذى تملكوه - وهكذا لباقي ديون الحكومه ولنبدأ ب10% من الدين -

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدالعزيز

بخصوص استعدادنا للسياحه

الهرم الاكبر اخر عجائب الدنيا السبعه التي مازالت باقيه ولا طريق للوصول اليه الا من شارع الهرم او الدائري وفي العاده يذهب السياح صباحا لرؤيه شروق الشمس فوق قمه الاهرامات منظر رائع لكن واه من لكن انا اسكن في شارع العريش متفرع من شارع الهرم اخرج صباحا الساعه السادسه للذهاب الي عملي لاجد كميه قاذورات في شارع الهرم خصوصا من مجموعه مطاعم امريكيه شهيره تتقاطع شارع العريش مع شارع الهرم اكوام قمامه فهل هذه القمامه حمايه امريكي وهناك مطعم صيني ايضا يقدم اطعمه الشرق الاقصي واجد مجموعات سياحيه كثيره تاتي اليه الا انه علي السلالم المؤديه الي المطعم ايضا اكوام قمامه لست ادري لماذ لا يتم تنظيفها ماهو شعور السائح الذي يدخل لياكل فيري اقوام القمامه ويراها وهو خارج ناهيك عن الذباب والكلاب الضاله والقطط اين محافظ الجيزه اين مرفق النظافه اين دور المطاعم في خدمه المجتمع هل تعجز محافظه الجيزه عن نظافه شارع الهرم والله حرام عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة