البنتاجون: غارة أمريكية استهدفت الفرنسى رشيد قاسم القيادى بداعش فى الموصل

السبت، 11 فبراير 2017 12:36 ص
البنتاجون: غارة أمريكية استهدفت الفرنسى رشيد قاسم القيادى بداعش فى الموصل غارة جوية _ صورة أرشيفية
باريس (أ ف ب) _ (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجيش الأمريكى، مساء الجمعة، إنه استهدف المتشدد البارز فى تنظيم داعش رشيد قاسم خلال هجوم للتحالف الذى تقوده الولايات المتحدة قرب الموصل خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

كانت "رويترز" قد ذكرت فى تقرير سابق أن قاسم يحمل الجنسية الفرنسية، وقال الميجر أدريان جيه. تى رانكين جالوى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) "نقيم الآن نتائج هذا الهجوم وسنقدم مزيدا من المعلومات عندما تصبح متوفرة" دون أن يقدم تفاصيل عما إذا كان قاسم قتل فى العملية.

 
وكانت وسائل إعلام فرنسية، قالت أن الجهادى الفرنسى رشيد قاسم الذى يعتبر ملهم العديد من الاعتداءات فى فرنسا، قد يكون قتل فى غارة شنها التحالف الدولى على مدينة الموصل العراقية.

ولم تتلق وكالة فرانس برس اى رد حول هذا الموضوع من المديرية العامة للأمن الخارجى الفرنسية ولا من وزارة الدفاع فى واشنطن.

وقال مصدر قريب من الملف لفرانس برس ان الأجهزة الفرنسية تلقت معلومات مفادها أن قاسم قد يكون قتل إثر ضربة على الموصل، معقل تنظيم داعش فى العراق، لافتا الى انها تسعى إلى الحصول على تأكيد لهذه المعلومة. وتحدث مصدر آخر من "عمليات تدقيق جارية".

وقال مصدر فرنسى ثالث قريب من الملف "لا نستطيع أن نضمن مئة بالمئة (مقتل رشيد قاسم)، لكن هذا ممكن، ويشتبه بأن قاسم دبر اعتداءات فى فرنسا انطلاقا من مكان اقامته فى المنطقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش فى العراق وسوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة