أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب زكريا محيى الدين يتقدم ببيان عاجل بخصوص مدينة الأدوات المنزلية الجديدة

السبت، 11 فبراير 2017 07:04 م
النائب زكريا محيى الدين يتقدم ببيان عاجل بخصوص مدينة الأدوات المنزلية الجديدة النائب محمد زكريا محيى الدين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم محمد زكريا محيى الدين، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لوزير التجارة والصناعة بخصوص مدينة الأدوات المنزلية، وأن هناك أكثر من 204 مستوردين للأدوات المنزلية من القاهرة والإسكندرية تقدموا بطلب إلى الوزارة لإنشاء مدينة صناعية.

 

واقترح محيى الدين، فى بيان صحفى له اليوم، السبت، بأن تبدأ المرحلة الأولى بإنشاء 5 مصانع للبورسلين المنزلى والاستانلس والألومنيوم والزجاج، والتغليف من كرتون وفوم، بحسب تأكيدات فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المصانع الجديدة ستساهم فى زيادة نسبة الإنتاج المحلى من الأدوات المنزلية بحوالى 3-5% فقط من حاجة السوق، ورغم ضآلة النسبة إلا أن تحقيق تقدم بسيط أفضل من لا شئ، مؤكدا على أنه ستظل هناك حاجة للاستيراد من الخارج خاصة مع التطور السريع فى هذه الصناعة والتى لا تتمكن المصانع المصرية من مواكبتها سريعا.

 

وأوضح محيى الدين، أن عددا من تجار ومستوردى الأدوات المنزلية تقدموا بمشروع لإقامة مدينة الأدوات المنزلية، على غرار مدينة دمياط للأثاث ومدينى الروبيكى للدباغة والجلود، ورغم موافقة وزارة الصناعة على المشروع وتوفير أرضى للتجار، فإنهم صدموا بالإجراءات والتعقيدات والبيروقراطية الحكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى

متى نعتمد على أنفسنا

فكرة ممتازة أرجوكم أنقذوا هذة المدينه من بكرة قبل اليوم والله حرام كل جهاز العروسه مستوردة من الصين بملايين الدولارات ربنا معاك ياسيادة النائب أرجوك ان تتبنى هذة المدينه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة